تطبيقات مبتكرة من إبداع شباب عرب


شباب عرب نجحوا في الاعتماد على القدرات المتواضعة المتوفرة بين أيديهم في تطوير تطبيقات مميزة.

1 – Cam Locker
استطاع المهندس السوري "محمد ملاذ البغدادي" أن يطور تطبيقاً للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، يتيح للمستخدمين قفل كاميرا هواتفهم، التطبيق الذي يسمى Camera Loker يمنع أي شخص من فتح كاميرا الهاتف سوى صاحب الهاتف فقط.

2 – "ساهر اليوم"
أطلق طالب سعودي بإحدى الجامعات، تطبيقاً جديداً يدعى "ساهر اليوم" يعمل على أنظمة تشغيل أندرويد و iOSووظيفته تحديد كاميرات المراقبة الآلية المتواجدة في شوارع المملكة العربية السعودية، التطبيق يزداد نشاطاً بتفاعل المستخدمين معه وكتابتهم لأماكن الكاميرات التي في مناطقهم حتى يستفيد منها الجميع.

 3 – SuperBeam
تطبيق SuperBeam هو تطبيق يعمل على هواتف الأندرويد ووظيفته هي نقل الملفات بشكل أسرع من هاتف لآخر عبر الشبكة اللاسلكية بدلاً من البلوتوث، وهو من تصميم الشقيقين اليمنيين "ماجد" و"مازن" الهجري.

4 – "المواجهة لعبة المعلومات"
لعبة المواجهة من تطوير السوري "أيهم غوراني" وشقيقه "سائد غوراني"، اللعبة تعتمد على الأسئلة والأجوبة باللغة العربية فقط، ومقسمة حسب الفئات مثل، معلومات عامة، تاريخ، ديانات، جغرافيا، طبيعة، أفلام، طب، تلفزيون ومسلسلات، موسيقى وأدب، علوم وتكنولوجيا، وصور وشعارات وغيرها.

5 – Hexscreen
تطبيق Hexscreen من تطوير المطور "هشام غوشة"، وهو تطبيق يهتم بتعديل خلفيات الهاتف وخصائصها بشكل مختلف، لينتج عنها خلفيات عديدة يمكن حفظها للتبديل فيما بينها من وقتٍ لآخر.

 6 – Sybla TV
انتشر بين مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد تطبيق Sybla TV، من ابتكار المهندس المغربي "مروان علوي"، يمكن من مشاهدة أغلب القنوات العربية وقنوات أجنبية مباشرة على المحمول وبدون الحاجة لمشغل فلاش.

7 – تطبيق اختيار الملابس المناسبة لطقس
استطاع الطالب الأردني "مصعب بشير" تطوير تطبيق يربط بين حالة الطقس وبين الملابس التي يجب ارتدائها في ذلك الطقس.

8 – تطبيق لتحديد موقع الحوادث
تمكن المواطن "فهد عبد القادر العامري"، الرئيس التنفيذي لشركة وطنية متخصصة في تطوير الخدمات التكنولوجية، أن يخترع تطبيقاً إلكترونياً، يمنح المستخدم القدرة على إطلاق نداء استغاثة عاجلة عبر هاتفه، في حالات الطوارئ وعند التعرض للسرقة أو السطو أو حوادث السير المرورية، بضغطة زر.

المصدر: actionha.net

قد يعجبك ايضا: 


أرسل تطبيقات مبتكرة من إبداع شباب عرب

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه التطبيقات؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.