Header Ads

هل قدور التيتانيوم هي الأفضل لمطبخكِ؟


من تقنيات التصنيع الحديثة لأدوات الطبخ، كالقدور والمقلاة المصنعة من مادة التيتانيوم، ندعوكِ للتعرف عليها علمياً وعملياً من خلال هذه الأسئلة والأجوبة المباشرة.

س: ما هي مادة التيتانيوم؟

تُعرف مادة التيتانيوم بأنها أخف وأقسى مادة معدنية في الطبيعة، لذا فهي مادة آمنة ولذلك أستخدمت في الطب لإستبدال الركبة، وجهاز التحكم بنبضات القلب، وحشوات الأسنان، وهي مادة غير سامة، وعلى مدى 30 عاماً من إستخدامها في الطب، دلت الأبحاث الطبيعة على أنه ليس لها تأثير سام على الجسم أو آثار جانبية. وبذلك فإن هذه الأواني تعتبر الأضمن صحياً، وهي لا تسبب التسمم أو الحساسية للمستخدمين.

ما الفرق بين أواني الطهي المصنوعة من التيتانيوم والأواني الأخرى المقاومة لإلتصاق الطعام الموجودة في السوق اليوم؟

معضم الأواني المقاومة للإلتصاق مثل التيفال وغيرها، تكون لها سطوح معالجة تمنع الإلتصاق، وتكون هذه الطبقة مضافة إليها بطريقة الرش أو اللصق أو الفخر، لذا يمكن أن تتعرض بسهولة للخدش والتقشر أو التفطر مع الإستخدام. بينما أواني التيتانيوم تكون نغطاة بالكامل بمادة TiO2، والتي تمنع تماس الطعام مع الألمنيوم الذي يكون هو الطبقة الداخليه منه. وعادة ما تُصنع هذه القدور بضمان جودة يطول حتى 20 عاماً، وبذلك بإمكانكِ ضمان طهي طعام صحي على مدى أعوام من دون أن تخشين شيئاً.

هل يمكن إستخدام الملاعق المعدنية مع قدور ومقلاة التيتانيوم؟

على الرغم من كون هذه القدور مقاومة بشدة للخدش والكسر، إلا إن إستخدام الأدوات الحادة مثل السكين وملاعق الطبخ المعدنية قد تترك أثراً يُرى بالعين عليها، ومع ذلك فإن ذلك لا يفقدها خاصيتها الصحية أبداً. لذا يُنصح بإستخدام الملاعق الخشبية أو السيليكون لضمان دوام إستخدامها مدى الحياة.

 هل يحترق الطعام في قدور التيتانيوم.

معضم أنواع الطعام لا يحترق في هذه القدور، فقط يصبح لونه بنياً مع إبقائه فترات طويلة على نار عالية. لكن بالطبع إن تُرك الطعام لمدة ثلاث ساعات على نار عاليه، فإنه يحترق.

هل يمكن وضعها في غسالة الصحون؟

الأفضل عدم وضعها في غسالة الصحون.

هل يمكن إستخدامها في الفرن.

نعم، يمكن وضعها في الفرن حتى درجة 260 سيليزية أو 500 درجة فهرنهايتية، بما في ذلك تلك التي تحتوي على غطاء وعروات للحمل.

هل تعمل القدور بشكل جيد مع جميع أنواع الطباخات والأفران، الغازية والكهربائية وغيرها؟

نعم.

كيف تساعد قدور التيتانيوم بالتوفير والإقتصاد لسيدة المنزل؟

إن إستخدام قدور التيتانيوم يعمل على تقليل كمية زيوت الطبخ أو الإستغناء عنها تماما، لأنها تعمل على طهي الطعام بطريقة صحية لا تحتاج لإضافة زيوت. وهذا العامل ضروري جداً للحفاظ على الصحة وإسلوب الحياة وتجنب البدانة والإصابة بأمراض السكري والكوليسترول.

كما تُستخدم هذه الأواني للطهي والشواء في الفرن على حد سواء، وبذلك يمكن الإستعانة بنفس الأدوات لعدة إستخدامات. من ناحية إقتصادية أخرى فإن الطهي بهذه القدور يحتاج لأقل معدل من الحرارة، وهذا يساعد بالتقليل من معدل الإستهلاك للطاقة الكهربائية أو المحروقات، ومما يعود بالنفع على إقتصاد العائلة والبيئة بشكل عام. وبسبب خاصية عدم الإلتصاق، فإن هذه القدور سهلة التنظيف، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الدعك أو إستخدام مستحضرات التنظيف بكثرة.

ما هي أشهر الشركات المصنعة لقدور وأواني التيتانيوم؟

أفضل الشركات المختصة بصناعة هذه المواد، هي الشركات الألمانية مثل SKK و First Titanium Cookware.

أرسلي هل قدور التيتانيوم هي الأفضل لمطبخكِ

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المعلومات؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.