Header Ads

رقبة الغنم المحشية

صورة: وصفة رقبة الغنم المحشية

أسلوب الطهى : سلق
العدد : 4 أشخاص
مدة الطهي : 60 دقيقة

المقادير

2 قطعة رقبة غنم
2 كوب أرز قصير الحبة (مصري)
4 ملعقة كبيرة زيت
300 جرام لحم مفروم
1 حبة صغيرة بصل مفروم
2 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة قرفة
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
4 قطعة ورق غار
1 عود قرفة
2 حبة كبيرة بصل مقطع أرباع
10 حبة هيل
10 حبة فلفل أسود صحيح
2/1 كوب صنوبر مقلي
2/1 كوب فستق حلبي مقلي
للتقديم أرز قصير الحبة

طريقة التحضير

1. أطلبي من اللحام أو الجزار تخليص الرقبة من العظم لتصبح على شكل قطعة لحم مستطيلة. أنثري قليل من الملح، القرفة والبهار على قطع الرقبة وادعكيها بخفة. دعيها جانبا.
2. إغسلي الأرز عدة مرات ثم انقعيه لمدة ٣٠ دقيقة.
3. في قدر سميك القاعدة ضعي الزيت وضعي القدر على نار متوسطة ليسخن الزيت. أضيفي اللحم وقلبي على النار إلى أن تجف تماما ويصبح لونها بني.
4. أضيفي البصل وقلبي لمدة دقيقة أو دقيقتين إلى أن يلين البصل. أضيفي الملح، القرفة، البهار، وصفي الأرز وأضيفيه على اللحم. قلبي لعدة ثواني. أضيفي مقدار كوب من الماء. دعي الأرز يطهي على نار متوسطة ليتشرب الماء تماما.
5. أحضري خيط وإبرة.
6. ضعي مقدار ٤ إلى ٥ ملاعق من الأرز المطهي في وسط قطعة الرقبة. باستعمال الإبرة والخيط أقفلي لحم الرقبة على الأرز جيدا كي لا يخرج الأرز من الرقبة أثناء الطهي. إحشي الرقبة الثانية أيضا.
7. في قدر عميق ضعي كمية وفيرة من الماء، أضيفي ورق الغار، القرفة، البصل، الهيل والفلفل، ضعي القدر على نار متوسطة ليغلي الماء. ضعي الرقبات في الماء المغلي ودعيها تطهي على النار لمدة ساعة أو إلى أن ينضج اللحم.
8. أضيفي المزيد من الماء على ما تبقى من الأرز وضعيه على نار هادئة لينضج تماما.
9. للتقديم: في مقلاة واسعة ضعي مقدار نصف كوب من زيت الذرة وضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت. ضعي الرقبات المطهية في الزيت وقلبي لعدة دقائق إلى أن يصبح لون الرقبات ذهبي مشهي.
10. أسكبي الأرز في طبق تقديم واسع. وزعي الرقبات على الأرز ووزعي الصنوبر والفستق. قدمي مباشرة مع اللبن الزبادي أو سلطة اللبن والخيار.

مطبخ منال العالم

أرسلي طريقة عمل رقبة الغنم المحشية

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.