تورتة الشوكولاتة بالقهوة

صورة: وصفة تورتة الشوكولاتة بالقهوة

طبق اليوم - تورتة الشوكولاتة بالقهوة: طريقة عمل تورتة الشوكولاتة بالقهوة. هذه الوصفة مقدمة من مطبخ طبق اليوم بالصور لمحبي الكيك. تمتعي بتحضير حلويات شرقية رائعة وطيبة المذاق باسلوب الشيف منال العالم.

أسلوب الطهى : خبز
العدد : 8 أشخاص
مدة الطهي : 30:35 دقيقة

المقادير:

خليط الكيك
2     ملعقة كبيرة     قهوة جاهزة
1     كوب     ماء ساخن
1     كوب     لبن خاثر
2/1    كوب     زيت ذرة
2     كوب     سكر ناعم الحبيبات
2     حبة كبيرة     بيض
1     ملعقة صغيرة     فانيليا سائلة
2     كوب     دقيق
2     ملعقة صغيرة     بيكربونات الصودا
2/1    ملعقة صغيرة     ملح
1     ملعقة صغيرة     بيكينج باودر
4/3    كوب     بودرة الكاكاو السادة

كريمة القهوة
1     كوب     سمن نباتي
1     ملعقة صغيرة     فانيليا سائلة
2/1 4    كوب     سكر ناعم بودرة
4     ملعقة كبيرة     حليب
4/3    كوب     بودرة الكاكاو السادة
2     ملعقة كبيرة     قهوة جاهزة
4/1    كوب     ماء ساخن
للتزين    شوكولاتة مذابة

طريقة التحضير:

1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
2. أحضري ٢ قالب مقاس ٩ بوصة، إدهني القالب بالسمن. ضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع القوالب. أنثري قليل من الدقيق لتغطي حواف القالب. تخلصي من الدقيق الفائض.
3. خليط الكيك: في كوب مكيال صغير ضغي القهوة والماء الساخن. دعي القهوة جانبا.
4. في إبريق الخلاط ضعي اللبن، الزيت، السكر، البيض، الفانيليا، الدقيق، بيكربونات الصودا، الملح، البيكنج باودر والكاكاو، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة لتختلط المواد ثم أضيفي القهوة. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق.
5. وزعي الخليط بين القالبين بالتساوي.
6. ضعي في الفرن لمدة ٣٠ إلى ٣٥ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
7. أخرجي الكيك من الفرن وضعي على شبك معدني ليبرد قليلا ثم إقلبي على قاعدة كرتونية. دعي الكيك يبرد تماما قبل التشكيل.
8. كريمة القهوة: في وعاء الخلاط ضعي السمن والفانيليا، أنخلي السكر البودرة على السمن، أنخلي بوردة الكاكاو أيضا. ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة بطيئة لتختلط المواد.
9. في كوب صغير ضعي القهوة والماء الساخن. أضيفي نصف كمية الحليب مع نصف كمية القهوة على السكر في الوعاء وشغلي الخلاط على سرعة متوسطة لتتكون لديك كريمة ناعمة. أضيفي المزيد من الحليب والقهوة إذا احتاج الأمر.
10. ضعي قالب من الكيك على طبق للتقديم، ضعي مقدار من الكريمة وضعي القالب الثاني على الكريمة. وزعي بقية الكريمة على حواف التورتة والسطح لتتغطى تماما.
11. أحضري شريط من ورق الزبدة بنفس محيط قالب الكيك. ضعي قليل من الشوكولاتة البيضاء في كيس للتزين، إقطعي جزء صغير من طرف الكيس، وزعي الشوكلاتة البيضاء على شريط ورق الزبدة بشكل عشوائي لتشكلي القاعدة للشريط الشوكولاتة. كرري نفس الخطوة مع الشوكولاتة السوداء ووزعي خطوط زخرفية على الخطوط البيضاء. دعي الشوكولاتة لتجف قليلا.
12. أمسكي شريط ورق الزبدة ولفيه من جهة الشوكولاتة على التورتة لتعملي حولها إطار أو حافة من الشوكولاتة. لا تنزعي ورق الزبدة. ضعي التورتة في البراد لعدة دقائق لتتماسك الشوكولاتة. بحذر شديد إنزعي شريط ورق الزبدة.
13. ضعي قليل من الشوكولاتة البيضاء المذابة في صينية صغيرة ووزعي حبات من البن المحمص. دعي الشوكولاتة تجف تماما ثم كسريها إلى قطعة متوسطة الحجم. زيني التورتة بقطع الشوكلاتة والبن.
14. ضعي التورتة في البراد لحين التقديم ليطيب طعمها. 

فيديو الوصفة:
مطبخ منال العالم

المزيد من وصفات طبخ الحلويات:               

أرسلي طريقة عمل تورتة الشوكولاتة بالقهوة

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.