فطائر بدون لحم بدون فرن/ أسرع وأسهل وألذ فطائر للفطور بحشوة اقتصادية

 

فطائر بدون لحم

فطائر بدون لحم, بدون فرن, سهلة وسريعة, حضري ألذ وأسهل فطائر للفطور, بحشوة لذيذة واقتصادية, بعد تجربتك لهذه الفطائر لن تستغني عنها أبداً.

المكونات

عجينة الفطائر

كوب من الدقيق ما يعادل 250 غرام

ملعقة كبيرة سكر

ملعقة كبيرة خميرة فورية

ملعقة كبيرة زبدة

ملعقة صغيرة بكينج باودر ( خميرة الحلوى )

القليل من الملح

حليب دافي لجمع العجين

الحشوة

2 حبات كبيرة من البصل

3 بيضات

علبة صغيرة من الفطر المعلب

ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

ملح ، فلفل أسود ، البابريكا ، كركم ، كامون ، زنجبيل

الطريقة

لتحضير العجين, في وعاء نضيف الدقيق والسكر والخميرة الفورية, نضيف الزبدة والملح والبكينج باودر, نخلط كل المكونات كلها جيداً, نضيف القليل من الحليب الدافئ بالتدريج, حتى تجمع معنا العجين, ندلكها حتى نحصل على عجين طرية. نضعها في وعاء, نغطيها ثم نتركها حتى تختمر.

في هذه الأثناء نحضر الحشوة, في مقلاة نضيف القليل من الزيت, بعد أن يصبح ساخناً, نضيف عليه البصل, نتركه حتى يذبل, مع الاستمرار في التحريك, بعدها نضيف عليه الفطر, ثم نحرك جيداً, إلى أن تندمج كل المكونات, وتصبح مطهوة, في وعاء نضيف البيض والتوابل, نخفقها جيداً, ثم بعدها نضيفها على الحشوة, مع التحريك المستمر, حتى لايلتصق البيض, بعد أن يجف البيض, نطفئ النار عليه.

بعد اختمار العجين, نفرغ الهواء, ثم نشكلها الى قطع متساوية, نشكل كل قطعة إلى كرة ناعمة, ثم على سطح مرشوش بالدقيق, نفرد العجين على شكل دائرة, يكون سمكها رقيق, نضع القليل من الحشوة مع قطعة جبن المربع في طرف العجين, ثم نضع طرف العجين الآخر عليها, نضغط على الحواف حتى نغلق العجين, نستمر بنفس الطريقة, حتى ننتهي من كل العجين.

في مقلاة, ندهنها بالزبدة, نضع الفطائر, ندهنها بالزبدة, بعد أن تتحمر العجين, نقلبها إلى الجهة الأخرى, ثم من بعد أن تتحمر نزيلها من على النار, نستمر بنفس الطريقة, نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو:

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف25 يناير, 2021

    وصفة شهية وطريقة صنعها جدا سهلة

    ردحذف

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.