دونات هشة بحشوة كريمة الفانيليا اللذيذة بدون فرن سهلة وسريعة التحضير

دونات هشة بحشوة كريمة الفانيليا

دونات هشة خفيفة كالقطن, بحشوة كريمة الفانيليا اللذيذة, اصنعيها بسهولة في منزلك بدون فرن, إذا كنت من عشاق الدونات الجاهزة, فأنصحك بعمل هذه في المنزل, فهي أفضل بكثير من الجاهزة.

المكونات

370 غرام دقيق

50 غرام سكر

8 غرام ملح

7 غرام خميرة جافة

160 غرام حليب

100 غرام بيض مايعادل بيضتين

70 غرام زبدة غير مملحة

كريمة الفانيليا

500 غرام حليب

5صفار بيض

75 غرام سكر

20 غرامًا من نشا الذرة

25 غرام دقيق

ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

20 غرام زبدة غير مملحة

الطريقة

لتحضير عجينة الدونات, في وعاء كبير او في العجانة , نضيف الدقيق, السكر والخميرة الفورية, نضيف الملح أيضا, لا نضع كل المكونات فوق بعضها, بل نضع كل مكون في جهة, حتى لايزول مفعول الخميرة, بعدها نخلط كل المكونات الجافة, نضيف بعدها البيض والحليب, نخلط المكونات بسرعة منخفظة, خصوصا اذا كنت استخدمت العجانة. بعد أن تجمع العجين, نضيف الزبدة والتي تكون بدرجة حرارة الغرفة, نعيد دلك العجين وجمعها, حتى نحصل على عجين لينة وطرية وناعمة. نغطيها, ونتركها تختمر حتى يتضاعف حجمها.

في هذه الأثناء, سوف نحضر الكريمة, نضع الحليب على نار متوسطة, حتى يسخن الحليب جيداً, نطفئ النار ونتركه جانباً.

في وعاء نضيف صفار البيض والسكر, ثم نخفق بالخفاق اليدوي, نضيف الدقيق والنشا, ونخفق جيداً, حتى تختفي الكتل, ويصبح المزيج ناعماً. نضيف بعدها الحليب الساخن بالتدريج, مع الخفق المتسمر, بعدها نضعه في وعاء الطهي, ثم نضيف الفانيليا, ونخفق وهو على نار متوسطة, حتى تصبح الكريمة ثقيلة, نضيف في الأخير الزبدة ونخفق, يجب الا نتوقف عن التحريك, حتى لا تلتصق الكريمة. نزيلها من على النار, تسكب في وعاء اخر, تغطى بغطاء حتى يلامس سطح الكريمة, ثم تدخل للثلاجة حتى تصبح باردة.

في هذه الأثناء, ستكون العجين قد اختمرت, وارتفع حجمها, نضعها على سطح العمل, نقسها إلى 10 قطع, يمكنكم تقسيها لقطع أكثر, إذا أردتم حمها يكون أصغر, نشكل كل قطعة, إلى كرة ناعمة للغاية. نضعها على مندليل, ثم تغطى, لتختمر ضعف الحجم, بعدها تقلى في زيت على درجة 170 مئوية, بعد أن تتتحمر من الجهتين, ترش بالسكر.

نخرج الكريمة من الثلاجة, نخفقها بالمضري الكهربائي جيداً, بعدها نضعها في كيس حلواني, بعد أن تبرد الدونات, نثقبها بعود, ثم نحشوها بالكريمة, تقدم بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو:



ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.