Header Ads

طريقة عمل كيك كرانش الشوكولاتة

كيك كرانش الشوكولاتة

وقت التحضير: ساعة و10 دقائق | الكمية تكفي: 16 | الوقت الكلي: 4 ساعات

كيك بيتي كروكر سوبر مويست الشهي مع شوكولاتة الحليب التي لا يمكن مقاومتها

المكونات

الكيك

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك شوكولاتة بالحليب
ماء وزيت نباتي وبيض بالكمية المذكورة على علبة خليط الكيك

التزيين

900 غ شوكولاتة، مقطعة
945 مل كريمة الخفق (كثيفة)
2 ملعقة كبيرة عسل
2 ملعقة صغيرة فانيلا
40 بسكويت ويفر رقيق، مطحون

التحضير

1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية. رشي ثلاث قوالب مستديرة 23 سم ببخاخ الخَبز. صفي ورق مشحم (للخَبز) على قاعدة كل منهم. رشيها ببخاخ الخَبز.

2. حضّري خليط الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة وصبيه بالتساوي في القوالب.

3. اخبزي لمدة 35 إلى 40 دقيقة أو إلى أن تدخلي عود أسنان في الوسط ويخرج نظيفاً. ولم يعد سطح الكيك متأرجحاً. يترك الكيك ليبرد لمدة 10 دقائق على شبك أو سطح التبريد. بدلي طبقات الكيك وأزيلي الورق المشحم. يترك ليبرد تماماً أي ما يعادل ساعة.

4. في وعاء كبير، ضعي الشوكولاتة المقطعة، ثم ضعيه جانباً. في قدر سعة 4 ليتر، سخني كريمة الخفق والعسل على نار متوسطة. ارفعيها عن النار وأضيفي 2 ملعقة صغيرة فانيلا. صبي المزيج على الشوكولاتة وغطي الوعاء بالنايلون الشفاف دعيه لمدة 5 دقائق أزيلي النايلون واخفقي بالخفاقة اليدوية إلى أن تصبح الشوكولاتة ناعمة. وغطي الوعاء بالنايلون الشفاف ودعيه يبرد لمدة 30 دقيقة. حركي جيداً وبرديه من جديد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة أخرى. تابعي التحريك كل 30 دقيقة إلى أن تصبح كريمة التزيين قابلة للدهن، لمدة تصل إلى ساعتين بالمجمل.

5. ضعي طبقة على طبق التقديم. مدي عليها 340 غ من كريمة التزيين حتى الحواف. ضعي طبقة الكيك الثانية ومدي عليها 340 غ من كريمة التزيين حتى الحواف. ضعي عليها آخر طبقة. زيني سطح الكيك وأطرافه بما تبقى من كريمة التزيين. مسدي كريمة التزيين بشكل جيد ثم ضعي على الأطراف بسكويت الويفر المطحون مع الضغط الخفيف باليد.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.