Header Ads

نصائح شركات الطيران لتجنب المشاحنات على متن الطائرة


للمرة الثالثة خلال أيام قليلة وبسبب نزاع الركاب على الاتكاء على المقاعد فقد تم تحويل اتجاه طائرة تابعة لخطوط دلتا الجوية من مطار لا جوارديا قي نيويورك الى جاكسونفيل بعد شجار بين امراة وأحد الركاب، لتكون حلقة أخرى من “حرب الأرجل” التي تشتعل بين المسافرين على متن الطائرات.

فقد ذكرت التقارير قيام امرأة بمشادة مع أحد الركاب خلفها بسبب أولوية الاتكاء على المقاعد، حتى هبطت الطائرة في جاكسونفيل وتواصلت الى غرب بالم بيتش بعد ذلك وهي الواقعة الثالثة بعد أن غيرت طائرة أمريكية من مسارها بسبب خلاف نشب بين اثنين من الركاب لاستخدام أحدهما جهازا يمنع المقعد الأمامي من الميلان إلى الخلف. ووقع الخلاف بعدما ثبت راكب مصد للركبة في مقعده. واضطرت الرحلة، المتوجهة من نيوارك إلى دينفر، إلى الهبوط اضطراريا في شيكاغو.

كما تم تحويل مسار رحلة جوية من ميامي إلى باريس لشركة “أمريكان ايرلاينز” حيث اتجهت الطائرة إلى بوسطن والهبوط اضطراريا في مطارها من أجل طرد أحد الركاب من الطائرة. ونقلت صحيفة بوسطن غلوب عن مسؤولين قولهم إن رجلا (60 عاما) غضب بشدة عندما قامت امرأة تجلس في المقعد الذي أمامه بإرجاع ظهر مقعدها للخلف قليلا من أجل الاستراحة.

وقد أصدرت شركات الطيران بعض النصائح للركاب لتفادي مثل هذه المشكلات التي تعددت كثيرا على متن الطائرة، بعدما أصبح السفر الجوي في متناول أي شخص تقريبا في جميع أنحاء العالم، خاصة مع ارتفاع مستوى المعيشة وسيادة الرفاهية على نطاق واسع ما يدفع الكثير من الناس للسفر جوا من أجل استكشاف العالم من حولهم.

2. المساحة بجانبك ليست مخصصة لك وحدك

المسافة بين المقاعد ثابتة فلا تخترق المساحة بجانبك، احترم حقوق جارك، وذلك منعا لإثارة المشكلات، فالمساحات واضحة ومحددة لا تتجازوها.

3. لا تقف في الممرات من فضلك

الطائرة ليست فضاءا واسعا بل هي منطقة ذات مساحة محددة، ولذا لا تقف في الممرات عند الصعود والهبوط، فلو قام جميع ركاب الطائرة بذلك لن يجدي التحرك تماما وستتحول الطائرة لمكان مزدحم بحشود من الناس ما قد يتسب في إثارة المشاكل بين الركاب.

4. استمع لطاقم الطائرة

طاقم الطائرة له القول النهائي برحلة الطيران الخاصة بك. إذا كنت تواجه مشكلة مع راكب آخر، لا تجادل مع الراكب، ولكن ببساطة قم بإبلاغ الطاقم بالقضية. وبعبارة أخرى، لا تسير على خطى المرأة التي قامت بإلقاء الماء في وجه الراكب الأخر عندما رفض تحريك جهاز واقي الركبة.

5. لا تنقل الأمراض للأخرين

هل أنت حقا بحاجة للسفر بينما تعاني من العطس ونزلات البرد، فالطائرة مكان مغلق ويمكن لهذه الجراثيم أن تنتشر بسهولة تامة. فاحرص على وقاية نفسك وباقي الركاب عن طريق تأجيل رحلتك لبضعة أيام.

6. لا تتكأ على المقعد خلفك أثناء وجبات الطعام

نعلم جميعا أن المقاعد تزداد صغرا أكثر فأكثر، والمسافرون يعانون المزيد من الإحباط، وحتى تعطي للراكب خلفك استراحة في تناول الطعام حافظ على مقعدك مستقيما وسوف تكون أكثر سعادة أنت وهو على حد سواء أثناء تناولك للوجبة.

7. المساحة العلوية

إذا كنت تصر على جلب الأمتعة الخاصة بك على متن الطائرة، فاعمل على استخدام الفضاء الخاص بك بشكل حكيم، ويرجى عدم استخدام جميع المساحات المتاحة لصالحك، فعليك تحرير مساحة لزملائك المسافرين، واجعل ما تحتاجه قريبا منك حتى لا تقف كثيرا وتتسبب في إزعاج الأخرين.

المصدر: موسوعة المسافر

 
ارسلي نصائح شركات الطيران لتجنب المشاحنات على متن الطائرة

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.