Header Ads

افضل استخدامات الخل الأبيض


الخل الأبيض أحد أنوع الخل العديدة ، مثل خل العنب ، خل التمر ، خل التفاح ، والخل البلسمي ، أما الخل الأبيض فهو الخل المقطر ، وقد عرف الخل من آلالاف السنين ، واستخدم في حفظ الأطعمة ، وصبغ الملابس ، كما استخدم في النواحي العلاجية ، اذ يساعد الخل في علاج كثير من الأمراض ، فهو جيد لتقوية المناعة ، يساعد على امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام ، وهو مفيد لمرضى السكري ، والسرطان ، كما يستخدم الخل العناية بالبشرة ، والتخلص من الوزن الزائد ، ولذا لنتعرف على أفضل استخدامات الخل الأبيض .

أفضل استخدامات الخل الأبيض :

1. علاج هشاشة العظام : يحتوي الخل بشكل أساسي على حمض الخليك ، فهو يساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم ، وهو الذي له دور فعال في حماية العظام من التعرض للكسر ، وعلاج هشاشة العظام ، وخاصة عند النساء وكبار السن .

2. التخسيس :
يمكن استعمال الخل في الوجبات الغذائية كبديل لكثير من الاضافات ذات السعرات الحرارية المرتفعة ، اذ يضفي مذاق حمضي للمأكولات ، وهو يعمل على اذابة الدهون بالجسم ، وتقليل امتصاصها بالجسم ، ولذا فهو يستعمل في صناعة أنواع من حبوب التخسيس .

3. العناية بالشعر : يستخدم الخل الأبيض كمطهر للتخلص من الفطريات ، والقضاء على قشرة الشعر ، وهو جيد للعناية بالشعر الدهني ، ويمكن اضافة القليل منه للماء لشطف الشعر .

4. سلق البيض : يستخدم الخل باضافة ملعقة صغيره منه عند سلق البيض ، اذ يحافظ على حماية القشرة الخارجية للبيض من الكسر أثناء الغليان .

5. ازالة البقع : عند تعرض الملابس للبقع الصفراء ، يمكن اضافة قليل من الخل الأبيض بالاضافة لقطرات من مسحوق الغسيل على البقعة ، وتركها قليلا ، ثم الغسل لتزول نهائيا .

6. التنظيف المنزلي : يستخدم الخل الأبيض في التنظيف لتلميع النوافذ الزجاجية ، كما يعمل الخل على القضاء على الدهون المتراكمة على البوتوجاز ، واواني الطعام ، والمايكروويف وذلك باضافة القليل منه مع مواد التنظيف والماء الدافئ ، مما يسهل عملية التنظيف ويذيب الدهون بسرعة .

7. التخلص من الصدأ : يمكن القضاء على الصدأ واستعادة لمعان الأدوات المعدنية ، وذلك بخلط القليل من الملح مع قطرات الخل الأبيض ، وتركه لفترة وجيزة ثم مسحه بفوطه جافة ، لتستعيد الأدوات لمعانها مرة أخرى .

8. تجديد الأثاثات الخشبية : يستخدم الخل في تلميع الأثاثات الخشبية القديمة ، بخلط كوب من الخل مع نصف كوب من زيت الزيتون ، ثم استعمال قطنة ناعمة لدهان الأسطح الخشبية وسوف تستعيد الأخشاب لمعانها مرة أخرى .

9. تلميع المشغولات الفضية : تتعرض الفضيات للطمس والتأكسد ، ويمكن خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع قليل من البيكنج بودر وتركها لعدة ساعات ، ثم تلميعها بقطنة جافة .

10. للقضاء على رائحة الطعام : يمكن غلي لتر من الماء مع القليل من الخل ، وذلك عند قلي الأسماك والأطعمة النفاذة الرائحة ، مما يعمل في التخلص من الرائحة في المنزل .

المصدر: المرسال
 
قد يعجبك ايضا:
 

افضل دكتور سكري بجدة 
 
أرسلي افضل استخدامات الخل الأبيض

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.