أيهما أفضل لإنقاص الوزن، الحمية أم الرياضة؟


أيهما أفضل لإنقاص الوزن، الحمية أم الرياضة؟، هذا المقال مقدم من مطبخ طبق اليوم بالصور.  

الإمارات- بلا حدود
يعتقد البعض أن التخلص من الوزن الزائد يحصل باختيار إحدى طريقتين: الطريقة الأولى، تقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد يومياً، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحراية التي تدخل إلى الجسم، والثانية عن طريق المباشرة بنظام رياضي يساعد على حرق الدهون التي يختزلها الجسم. فأي الطريقتين أفضل؟
أثبتت الدراسات أن استخدام هاتين الطريقتين معاً هو أسلم وسيلة للوصول إلى وزن صحي وجسم متناسق.

كيف يتخلص الجسم من الوزن الزائد؟
الجواب بسيط!
يخسر الجسم الوزن الزائد عندما يحرق سعرات حرارية أكثر من كمية السعرات التي تدخله. فكيف يتم ذلك؟
الحمية الغذائية

يمكنك التقليل من وزنك الزائد عن طريق إنقاص كميات السعرات الحرارية المتناولة، وذلك باتباع نظام غذائي معتدل. وتكمن أهمية الحمية الغذائية في حقيقة بسيطة، إن تناول سعرات حرارية أقل أسهل بكثير من محاولة حرقها بعد تخزينها في الجسم. فابدأ الآن بتقليل السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك! بقليل من الإرادة يمكنك أن تأكل شطيرتك والاستغناء عن البطاطا المقلية المشبعة بالزيوت، كما يمكنك الاستغناء عن قطعة كبيرة من كعكة الشوكولا المشبعة بالسعرات الحرارية بعد الغداء. فعندما تدخل هذه المواد إلى جسمك، تحتاج ساعات من التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية المتولدة عنها.
تذكر:من المهم أن تلتزم بهذا التغيير في نظامك الغذائي يوماً بعد يوم. وهذه الطريقة أسهل بكثير من المباشرة بحمية غذائية قاسية وايقافها فجأة؛ لأن ذلك لا يفيدك على المدى البعيد وسيستعيد جسمك الكيلوغرامات التي فقدها خلال هذه الحمية عندما تعود إلى عاداتك الغذائية القديمة. وتذكر أن الحمية القاسية قد تعرضك إلى مشاكل صحية، بالإضافة إلى أنك ستستغرق فترة زمنية طويلة للحصول على النتائج المرغوبة إذا اخترت هذا السبيل. التمارين الرياضية:

يمكنك حرق السعرات الحرارية الزائدة في جسمك عن طريق زيادة النشاط الحركي والالتزام بنظام رياضي محدد، وتكمن أهمية التمارين الرياضية في زيادة معدل الأيض بشكل طبيعي. إلا أن اتباع هذا النظام وحده يحتاج إلى بذل مجهود كبير ولفترة زمنية طويلة، مما قد لا تسمح به ظروف الحياة العملية كالتكاسل، والانشغال بالعمل، والمرض وغير ذلك، حيث يجد كثير من الناس أن الالتزام بالتمارين الرياضية اليومية أمراً صعباً.

إذاً ما هي الطريقة الصحية والأكثر فعالية؟ 

الحمية والتمارين الرياضية معاً

تستطيع من خلال الجمع بين الحمية الصحية المتوازنة والتمارين الرياضية أن تخسر الوزن الزائد بشكل أسرع وبوسائل صحية أكثر. فعندما توازن بين معدل السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك ومعدل حرق هذه السعرات من خلال التمارين الرياضية، تستطيع الوصول إلى مبتغاك بسهولة.

ماذا يعني ذلك؟
المقصود هنا أنه ليس عليك ممارسة التمارين الرياضية لساعات يومياً، ولا أن تمتنع عن تناول الحلوى المفضلة لديك إلى الأبد. بل عليك التقليل من السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك عن طريق حمية متوازنة وحرق السعرات الفائضة عن حاجة الجسم بالتمارين الرياضية.
قم بالتمارين الرياضية 3-4 مرات أسبوعياً لمدة ساعة في المرة الواحدة، وحافظ على التنوع في أشكال الرياضة التي تفضلها كالمشي، والجري، والسباحة. وتناول الحلوى التي تحبها في الأعياد والمناسبات, ولكن ليس كل يوم!
النظام الغذائي المتوازن والتمارين الرياضية صديقان! ومن الأفضل أن تتخذهما صديقين عزيزين على قلبك لتتمتع بجسم صحي ومتناسق.

مختصر خفيف:
  • التقليل من تناول السعرات الحرارية أسهل من محاولة حرقها بعد تخزينها.
  • الحمية القاسية تسبّب مشاكل صحيّة.
  • الرياضة تزيد معدّل التمثيل الغذائي بشكل طبيعي.
  • الحمية الصحية مع التمارين هي أقصر الطرق لإنقاص الوزن.
مع أمنياتنا لكم بالصحة والرشاقة


المزيد من مقالات الصحة والرشاقة والرجيم:  





أرسلي أيهما أفضل لإنقاص الوزن، الحمية أم الرياضة؟

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.