هل توقف وزنك عن النزول؟ اكتشف معنا الحلول!


هل توقف وزنك عن النزول؟ اكتشف معنا الحلول!، هذا المقال مقدم من مطبخ طبق اليوم بالصور.

عمان- بتول د. الجمّال
تتطلب خسارة الوزن القوة والإصرار والعزيمة. ولكن في بعض الأحيان قد تهتز عزيمتنا بسبب توقف وزننا عند حد معين، حتى مع استكمال الحمية والتمارين الرياضية. نحن نطمئنك، عزيزي القارئ، بأنّك ستستعيد ابتسامتك بعد أن تكتشف معنا الطرق التي يمكنك من خلالها التغلّب على هذه المشكلة والعودة إلى تحقيق الخسارة في الوزن.

ما سبب توقف الوزن عن النزول؟
حتى تخسر الوزن، عليك حرق كمية من السعرات الحرارية تفوق كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا. تتمثل خسارتك للوزن بكميّة حرق الدهون وفقدان الماء والعضلات، وهنا تكمن المشكلة! إذ أن العضلات هي العنصر الأساسي الذي يساعدك في الحرق، فبخسارته يقلّ معدل الحرق لديك، فتتعادل كمية الحرق لديك مع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، مما يؤدي إلى ثبات الوزن عند حد معين.

كيف يمكنك أن تتغلّب على هذه المشكلة وتعاود عمليّة إنقاص الوزن؟
هناك خطوات عديدة يمكنك اتباعها لمعاودة الاستمرار في فقدان الوزن، وتشمل الآتي:
  • أعِد تقييم سلوكك الغذائي والرياضي، فإذا بدأت بالرجوع إلى عاداتك القديمة في الطعام والكسل، ننصحك بإعادة شحذ عزيمتك لمواصلة عملية التخلص من الوزن الزائد.
  • احرص على زيادة خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، على أن لا يقل عددها يوميا عن 1200 سعرة للنساء و1600 سعرة للرجال.
  • قم بزيادة 15-30 دقيقة إلى المدة التي تقضيها عادة في ممارسة الرياضة، وادخل رياضات حمل الأثقال الخفيفة إلى نمط حياتك، لأنها تساعدك على بناء العضلات وبالتالي تحقيق مستويات أعلى من الحرق لديك.
  • اعتمد الحركة بشكل متزايد كأسلوب حياة، استخدم الأدراج بدلا ً من المصعد، واذهب سيرا على الأقدام بدلا ً من استخدام السيارة كلما أمكنك ذلك، إلى ما هنالك من النشاطات الاعتيادية التي تتطلب الحركة البدنية.

مختصر خفيف:
  • فقدان العضلات يقلّل من معدّل حرق الدهون.
  • الكسل يؤدي إلى استعادة ما فقدت من كيلوغرامات.
  • زيادة مدّة التدريب تساهم في حرق المزيد من السعرات.
  • النشاط البدني ضمانتك لعدم استعادة الوزن المفقود.

المزيد من مقالات الصحة والرشاقة والرجيم:  





 
أرسلي هل توقف وزنك عن النزول؟ اكتشف معنا الحلول!

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.