التمارين المنزلية للتخلص من السيليوليت


التمارين المنزلية للتخلص من السيليوليت، هذا المقال عن الصحة والرشاقة واللياقة مقدم من مطبخ طبق اليوم بالصور. 

هل تؤرّقك مشكلة السيليوليت التي تسيء إلى مظهر جلدك وجسمك بشكل عام؟ عدّة أسباب تعمل على ظهور السيليوليت ومنها ارتداء الكعب العالي والملابس الضيّقة واعتماد الأطعمة الغنيّة بالدهون. وبالتالي فاتّباع نظام غذائي صحّي يساعد في التخلّص من السيليوليت.
ولا يمكن بالطبع إغفال أهميّة التمارين الرياضيّة واعتمادها كأسلوب حياة للتخلّص من هذه المشكلة المؤرقة. ومن التمارين التي يمكن ممارستها تمارين الأيروبكس البسيطة والتي يمكن ممارستها داخل المنزل، وليس بالضرورة أن تكلّفي نفسك الوقت والجهد والمال للالتحاق بنادي رياضي لذلك.

التمارين الرياضيّة للتخلّص من السيليوليت
ومن أهمّ التمارين الرياضيّة التي يمكنك ممارستها بكلّ سهولة وبساطة دون عناء والحصول على نتائج طيّبة تساعدك على التخلّص من مشكلة السيليوليت ما يلي:
  • المشي: من أفضل الرياضات للتخلّص من السيليوليت في منطقة الفخذين وتساعد على تحسين الصحة العامة للجسم. الانتظام في رياضة المشي يساهم في حرق أكثر من 300 سعرة حراريّة في الساعة، ويحافظ على أفخاذ خالية من السيليوليت. وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بممارسة المشي لمدّة 20-30 دقيقة 6 أيّام في الأسبوع.
  • تمرين الجلوس: الجلوس على الأرض بشكل مستقيم مع ثني الركبة اليمنى وترك الرجل اليسرى ممدودة. ارفعي الساق اليسرى لمدّة 5 ثواني قبل أن تعيديها إلى وضعها الأول. كرّري التمرين باستخدام الساق اليمنى.
  • تمرين وضعيّة الكرسي: اسناد الظهر إلى الحائط مع فرد الجذع، ثمّ النزول إلى الأسفل باتّخاذ وضع القرفصاء مع البقاء على هذا الوضع لمدّة 30 ثانية قبل العودة إلى الوضعيّة الأولى.
  • تمرين رفع الفخذين: الاستلقاء على البطن مع شد الجسم ورفع الرأس والجزء العلوي من خلال عقد الذراعين. افردي ساقيك وارفعيهما إلى الأعلى، ثمّ اثنِ ركبتيك وارفعي ساقيك لتعلو مؤخّرتك.
  • تمرين منطقة الفخذين من الداخل: اجلسي على الأرض مع ثني الساقين وشدّ الظهر. افردي ذراعك اليسرى إلى الأمام مع رفع الساق اليمنى مثنيّة نحو اليد اليسرى المفرودة، بحيث يمكن إمساك القدم بواسطة اليد لمدّة 5 ثواني، ثمّ تكرار التمرين السابق مع الساق اليسرى والذراع اليمنى.
عزيزتي القارئة، احرصي على التفرّغ لمدّة ساعة في اليوم من أجل بذل بعض المجهود للتخلّص من السيليوليت، ولن تخسري شيئا، بل ستكسبين الكثير: تتخلّصي من مشكلة تؤرّق الكثيرات من النساء في العالم، وتحتفظي بجسم جميل ورشيق يعطيك ثقة أكبر بنفسك وبأنوثتك.

المزيد من مقالات الصحة والرشاقة والرجيم:  

أرسلي التمارين المنزلية للتخلص من السيليوليت

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.