البصل - معلومات عن البصل - طبق اليوم بالصور

جديد

Post Top Ad

08‏/11‏/2009

البصل - معلومات عن البصل


البصل نبات من الفصيلة الزنبقية، ذو رائحة نفاذة مهيجة لاحتوائه على مواد كبريتية طيارة، والبصل مفيد جدا للصحة وعصيره يقتل الميكروبات السبحية، ووجد بأن له تأثير إيجابي لتعويض إنتاج البنكرياس الضعيف من مادة الأنسولين. لمعرفة فوائد البصل الطبية اضغط هنا.

توفر البصل
متوفر على مدار العام باشكاله المختلفة الجاف والأخضر. ومخلل البصل متوفر ايضا.

انتقي الأفضل
انتقي البصل الصلب بحيث لا يحتوي على اجزاء طرية أو رطبة. انتقي من الأنواع الآتية وحسب وصفة الأكل:

البصل الأبيض: انتقي الحجم المتوسط او الكبير ذات القشرة البيضاء الرقيقة. ويتميز بنكهته القوية وهو جيد للحشي ويستخدم مع السلطات ان كنت تحبين النكهة الحادة.

البصل البني والأصفر: رائع لجميع الاستخدامات وانتقي ذات القشرة البنية/الذهبية الفاتحة اللون والنضرة.

البصل الأحمر: يختلف في الحجم، لكنه يتميز بلون القشرة الحمراء/الارجونية وتكون حلقاته البيضاء ملونة بالأحمر. طعمه لطيف وحلو. جيد الاستخدام في السلطات والتتبيلة والصلصات والشواء.

طرق تخزينه
اعتماداً على حالة البصل عند شراءه، يمكن الاحتفظ بالبصل الجاف لعدة أشهر ويتم الاحتفظ به في مكان جاف وبارد (لكن ليس الثلاجة لانه سوف يصبح طريا). اذا تم تقطيعه يغلف ويوضع في الثلاجة بحيث يتم استخدامه خلال يومين الى ثلاثة ايام. اما بالنسبة للبصل الأخضر فيمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع.

طريقة طبخه :
يمكنك تحمير شرائح البصل لمدة (7 - 10 دقائق) ثم استخدميه في صلصة الباستا أو الشوربات أو اليخنات. يمكنك أيضا تقطيعه ثم شواءه لمدة (40 - 45 دقيقة). يقطع ايضا الى حلقات ويقلى بالزيت لمدة (3 دقائق). وللشواء بالفرن يوضع لمدة (20 - 30 دقيقة).

قد تحبين تجربة الوصفات الآتية:

شوربة البصل بالجبن الرمضانية - كبسة الدجاج بشرائح البصل

في حالة عدم توفره
استخدمي الكراث وهو أحد النباتات العشبية الحولية وهو وثيق الصلة بالبصل ويدل ذلك على التشابه بين نكهتيهما ويرتبط الكراث بالهليون وجميعها تنتمي إلى العائلة الزنبقية.

أرسلي هذا الموضوع
هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا الموضوع؟ أنقري الزر ادناه لترسليه بالبريد الالكتروني أو لتخزنيه على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

Post Bottom Ad