وجبة عائلية بالبطاطس واللحم المفروم، سهلة وسريعة التحضير

وجبة عائلية بالبطاطس واللحم المفروم، سهلة وسريعة التحضير

سوف نقدم لكم من موقعنا وجبة عائلية بالبطاطس واللحم المفروم, طبق عائلي لذيذ سهل وسريع التحضير, حضريه في آخر لحظة, سوف يعشقه كل من يتذوقه.

 المكونات:

7 حبات بطاطس حجم وسط

4 حصوص ثوم مهروس

¼ ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور 

½ كيلوغرام لحمة مفرومة

1 جزر

1 فليفلة خضراء

2 بصل مفروم 

2 ملعقة كبيرة عسل

2 ملعقة كبيرة خردل 

4 ملعقة كبيرة صويا صوص

½ ملعقة صغيرة فلفل أسود 

½ ملعقة صغيرة فلفل أحمر

ملعقة صغيرة كاري

ملعقة صغيرة حبق مجفف 

جبن موزاريلا للوجه

الطريقة:

1. أول شيء نقوم به هو تحضير حشوة اللحم المفروم, في مقلاة نضيف القليل من الزيت النباتي, نضيف البصل والثوم المفرروم, بعد أن يسخن الزيت, بعد أن تتحمر المكونات وتذبل, نضيف الزنجبيل الطري, يمكن تعويضه بالمجفف, بعد أن يندمج مع المكونات, نضيف اللحم المفروم, نقلبها حتى يتغير لونها, بعدها نضيف الجزر والفليفلة والتوابل الفلفل الأحمر والأسود والحبق والكاري, نخلطهم مع المكونات جيداً, ثم نغطيها ونتركها, تطهى مدة 5 دقائق, على نار هادئة.

2. بعدها نضيف صوص الصويا, والعسل والخردل, نضيف الملح بعد أن تذوق المزيج, لأن صلصة الصويا تكون مالحة, نترك المكونات تتقلى جيداً, بعدها نزيلها من على النار, ثم تترك جانباً, حتى تبرد.

3. نأخذ البطاطا نغسلها جيداً, نقشرها, ثم نقطعها دوائر بسمك متوسط, ثم تقلى في الزيت الحامي, حتى تتحمر, نزيلها ونصفيها من على الزيت, نأخذ صينية زجاجية نرتب فيها نصف كمية البطاطا المقلية, حتى لانترك أي مكان فارغ,بعدها نضيف الحشوة, ثم نضيف البطاطا المتبقية,,ايضا ترتب بحيث لايبقى أي مكان فارغ, في الأخير نرش سطحها بجبن موزاريلا, تدخل إلى فرن حامي, من الأسفل حتى يذوب الجبن, ثم نشغل من فوق حتى يأخذ لون ذهبي خفيف, قدميها بالصحة والعافية لعائلتك.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.