فطائر البطاطا الشهية بثلات مكونات فقط لذيذة للغاية وسهلة التحضير

فطائر البطاطا

نقدم لك من مطبخ طبق اليوم بالصور طريقة عمل فطيرة البطاطا الشهية بثلاث مكونات. وصفة لذيذة سهلة وسريعة التحضير، جربيها وشاركينا رأيك بمذاقها.

المكونات

نصف كيلو بطاطا

كأس ونصف دقيق

جبنة موزريلا

ملح+بابريكا +فلفل اسود

الطريقة

1. أول شيء نقوم به هو غسل البطاطا جيداً ثم تقشيرها وتقطعيها إلى نصفين, نضعها في وعاء نسكب الماء عليها والقليل من الملح, ثم نتركها تسلق إلى أن تستوي تماماً, بعدها نصفيها من الماء جيداً, بحيث لاتبقى أي قطرة ماء فيها.

2. نهرس البطاطا وهي ساخنة حتى يسهل علينا هرسها وتصبح ناعمة للغاية, بعد أن تبرد البطاطا قليلاً نضيف إليها التوابل على حسب الذوق ممكن إضافة الملح مع الفلفل الأحمر والأسود, أو يمكن إضافة التوابل المفضلة لديك, بعدها نضيف الدقيق بالتريج مع جمع العجين حتى تجمع العجين معناوتصبح متماسكة, نذهن العجين بالزيت ثم نتركها ترتاح مدة 5 دقائق.

3. نأخذ كمية من العجين نحشوها بجبن الموزرايلا المبشور, ثم نغلق العجينة بشكل جيد حتى تصبح مثل دائرة مبسطة. نضعها على صينية مفروشة بورق الزبدة أو مدهونة بالزيت.

4. نقلي الفطائر في زيت حامي على درجة متوسطة, بعد أن نرى حواف الفطائر أصبح لونها بني فاتح نقلبها إلى الجهة الأخرى, بعد أن تتحمر من الجهتين نزيلها من على النار, نستمر بنفس الطريقة حتى ننتهي من كل حبات الفطائر. تقدم ساخنة مع صوص المفضل لديكم.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.