صفيحة اللحم التركية (لحم بعجين) بدون فرن(بالمقلاة) شهية وطيبة كتيير

صفيحة اللحم التركية

تفقدي سيدتي طريقة عمل صفيحة اللحم التركية (لحم بعجين) بدون فرن(بالمقلاة). وصفة لذيذة جداً من المطبخ التركي.

المقادير:

 2 كوب ونصف حليب دافىء
2 معلقة كبيرة خميرة
3 ملاعق كبيرة سكر 
كوب زيت
نصف كيلو طحين
ملح
2 بصلة كبيرة
2 حبة بندورة
حبة فليفلة حمرا 
حبة فليفلة خضراء 
حبة فلفل حار 
6فصوص ثوم
كيلو من اللحم  المفروم
 ربع كوب زيت
 ثلث كوب دبس رمان 
معلقة كبيرة بهار مشكل
معلقة صغيرة بابريكا
 معلقة صغيرة فلفل اسود
 ورشة ملح

طريقة التحضير:

1. فى وعاء مناسب 2 كوب ونصف حليب دافىء مع 2 معلقة كبيرة خميرة و3 ملاعق كبيرة سكر نخلطهم مع بعض ومن ثم نضيف كوب زيت مع نصف كيلو طحين وملح ونعجنهم جيدا حتى نحصل على عجينة. فى وعاء مناسب ندهن الوعاء بقليل من الزيت ومن ثم نضع العجينة فيه وتغطى العجينة وتترك بمكان دافىء لمدة ساعة .

2. فى محضرة طعام نقوم بوضع 2 بصلة كبيرة مع 2 حبة بندورة مع حبة فليفلة حمرا مع حبة فليفلة خضراء وحبة فلفل حار و6 فصوص ثوم نخلطهم مع بعض حتى نحصل  على خليط مهروس كما هو موضح فى الفيديو .

3. فى وعاء مناسب نحضر كيلو من اللحم  المفروم مع نسبة من الدهن لايقل عن 20 فى المئة نضع فوقه خليط الخضراروات المهروس مع ربع كوب زيت وثلث كوب دبس رمان واضافة البهارات (معلقة كبيرة بهار مشكل مع معلقة صغيرة بابريكا مع معلقة صغيرة فلفل اسود ورشة ملح حسب الرغبة ) ونخلطهم جيدا.

4. العجينة اصبحت جاهزة للعمل نقوم فى مساحة العمل برش الطحين ومن ثم نقطع العجينة لكرات متوسطة ومن ثم تغطى وتترك لترتاح 10 دقائق .

5. نفرد كل قطعة عجين لطبقة رقيقة وتوزع فوقها حشوة اللحمة طبقة رقيقة وتوضع على المقلاة الساخنة وعلى نار متوسطة ثم تغطى وتترك لمدة دفيقتين او ثلاتة حتى تنضج ومباشرة تغطى حتى تصبح طرية وتقدم بالف صحة وعافية.

شاهدي الطريقة من خلال هذا الفيديو:

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.