طريقة عمل كيكة جيلي الفواكه الشفافة


كيكة جيلي الفواكه الشفافة، من ألذ وأرقى الكيكات بالطعم والشكل، سهلة وسريعة التحضير، يمكن تحضيرها بالفواكه التي تريدين، فهي لاتحتاج لفواكه معينة، يمكن اضافة فواكه جافة أو أي فواكه تحبون.

المكونات

فواكه مشكلة حسب الرغبة
3 اكواب ونصف ماء عادي
كوب عصير حسب الرغبة
30 غرام جلاتين نباتي
السكر حسب الرغبة

الطريقة

1. في كسرونة نضيف 3 أكواب من الماء العادي, نضيف عليها نصف كوب من السكر, والسكر يبقى على حسب درجة حلاوة الكيك الذي تريدين, نضيف 20 غرام من الجيلاتين, نخلط المكونات كلها, ومن ثم نضعها على النار مع التحريك حتى الغليان, يغلى مدة دقيقتين ومن ثم يرفع من على النار.

2. كل ماركت جيلاتين بتختلف طريقة اعدادها, لهذا من الأفضل قراءة طريقة الاستعمال في ماركة الجيلاتين الخاصة بكم.

3. في طنجرة عميقة, يمكن استبدلها بقالب إذا كان متوفر لديكم, نضيف القليل من ماء الجيلاتين, ثم نرتب الفواكه بشكل مرتب وجميل كطبقة صغيرة, ومن ثم نضيف القليل من ماء الجيلاتين, ونعيد ترتيب الفواكه المتبقية, في الأخير نضيف الماء المتبقي, يجب ان تكون العملية سريعة, حتى لايتجمد معكم الجيلاتين.

4. نضعه في الثلاجة مدة 10 دقائق, وفي نفس الوقت نأخذ أي عصير تفضلون , هنا استخدمنا عصير الفرولة, أضفنا له كمية من السكر و10 جرام من الجيلاتين, نحرك ونضع حتى يغلى مدة دقيقتين, ثم نسكبه فوق طبقة الجيلاتين الشفافة. ندخله الثلاجة حتى يبرد, ثم نقلبه في طبق التقديم ونقدمه بالصحة والعافية.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.