خلطات طبيعية لازالة آثار الحروق القديمة

خلطات طبيعية لازالة آثار الحروق القديمة

جميع النساء معرضة لحروق إما بالغة أو طفيفة في الجسم، وغالباً ما تبقى آثارها لفترات طويلة وأحياناً بشكل دائم. ولعل أكثر ما تعانيه النساء بشكل خاص هو التعرض للحروق أثناء الطهي، فهناك طرق كثيرة لإزالة آثار هذه الحروق القديمة. فاتبعي هذه الخطوات للحصول على نتائج مرضية بالنسبة للحروق القديمة.

خلطات طبيعية لازالة آثار الحروق القديمة

 خلطة الحناء 
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحناء، مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض وكوب واحد من زيت الزيتون، مع تحريك المكونات جيداً حتى يتكون الخليط من عجينة متماسكة، وضعيها في حاوية زجاجية محكمة الغلق، ثم ضعي العجينة على الحرق لمدة ساعة واحدة، حتى يجف تماماً، ثم اغسلي جيداً. عليك استخدام هذا الخليط مرتين يومياً في الصباح والمساء، من أجل التخلص من آثار الحروق القديمة تماماً.

 خلطة عصير الليمون الساخن 
يحتوي عصير الليمون على الفيتامينات ومضادات الالتهابات التي يمكن أن تزيل الجلد التالف وتعزز نمو بشرة جديدة، عن طريق غمس قطعة من القطن وتدليك مكان الإصابة وتركه لمدة نصف ساعة يومياً. بعدها اغسلي مكان العدوى بالماء الدافئ مما يهدف إلى الحفاظ على البشرة وحمايتها من التلف.

خلطة الألوة فيرا
اخلطي بعض أوراق نبات الصبار واطحنيها، ثم خذي منها المادة المستخرجة ودلكي بها المنطقة المصابة بالحروق، وكرري هذه الخطوة بشكل يومي للحصول على نتيجة مرضية والتخلص من آثار الحروق بشكل تام.

خلطة العسل
استخدمي العسل الخام للتخلص من الحروق وإخفاء آثار الحروق. امزجي ملعقة صغيرة من العسل الخام مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز ثم دلكي المنطقة المحروقة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، يجب تكرار هذا الخليط يومياً للحصول على النتيجة المرجوة والتخلص من آثار الحروق تماماً.

خلطة الماء والبصل
اخفقي حبة كبيرة من البصل في الخلاط، وقومي بتصفيتها جيداً لسحب المياه منها، ثم ضعي من ماء البصل على  قطعة من القطن، ودلكي المنطقة المصابة. يجب تكرار هذه الخطوات حتى يتم ملاحظة الاختلاف مع مرور الوقت وإزالة الحروق.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.