طريقة اخفاء حبوب الوجه بالمكياج

اخفاء حبوب الوجه بالمكياج

ظهور حبوب الوجه اسبابها كثيرة منها تقلب الهرمونات أو الإجهاد أو تناول الأطعمة السكرية أو عدم تناول كميات كافية من الاطعمة الصحية. قد تظهر هذه البثور المزعجة في الأوقات الحرجة. ولكن القليل من تصحيح الألوان المخفي، وصبغة الأساس، وبعض بودرة الإعداد يمكن أن تعمل العجائب لإخفاء تلك البثرة التي تثير قلقك بشكل مؤقت. اليك طريقة اخفاء حبوب الوجه بالمكياج.

طريقة اخفاء حبوب الوجه بالمكياج

الخطوة الاولى : ترطيب بشرتك

نظفي ورطبي بشرتك كخطوة أولى. قبل وضع المكياج ، اغسلي وجهك بلطف بالماء الدافئ ثم افركي بلطف في مرطب خال من العطور وضعي واقٍ من الشمس أو تركيبة واقية من الشمس مرطًاً للحماية من أشعة الشمس.

الخطوة الثانية: تحضير الفرشاة أو الإسفنج

يمكنك استخدام الفرشاة أو الإسفنج لتطبيق مكياجك إذا كنت ترغبين في تجنب لمس بشرتك. معظم حب الشباب يحدث بسبب البكتيريا على اليدين. ولكن الإسفنج أو الفرش يمكن أن يحمل البكتيريا ، اذا لم تقومي بغسلها مرتين في الأسبوع على الأقل.

الخطوة الثالثة: تطبيق البرايمر

بعد وضع المرطب انتظري بضع دقائق للسماح لبشرتك بامتصاص الكريم ، ثم استخدمي أصابعك أو اسفنجة لتطبيق البرايمر. إذا كنت تفضلين عدم استخدام جهاز البرايمر على كامل وجهك ، فيمكنك وضعه على نقاط البثور للمساعدة في تثبيت خافي العيوب.

الخطوة الرابعة: تطبيق الكونسيلر

بعد تطبيق البرايمر انتظري بضع دقائق ثم ضعي خافي العيوب على حب الشباب. لا تقومي بفرك الكونسيلر بل ضعيه بلطف على حب الشباب. 

يمكنك وضع خافي العيوب بعد تطبيق الأساس حيث أن الأساس سيغطي العديد من حالات حب الشباب الأكثر اعتدالا.

الكونسيلر الأخضر يعمل بشكل أفضل لإخفاء أي علامات تصبغ واحمرار، وأضيفي فقط كمية صغيرة لتغطية البثور، ثم امزجيه بفرشاة ناعمة وقومي بتطبيق الكونسيلر الذي يناسب لون بشرتك، هذا يساعد في عدم وضوح المكان بالكامل.

الخطوة الخامسة: استخدام الأساس

استخدمي فرشاة لتطبيق الأساس وأقل قدر ممكن. إذا بدا أن التطبيق الأول غير كافٍ ، يمكنك إضافة  الاساس قليلاً حتى تشعرين بالرضا عن النتيجة. يمكنك تطبيقه على بشرتك بشكل دوائر بطيئة.

الخطوة السادسة: تطبيق البودرة

استخدمي بودرة مضغوطة لتثبيت خافي العيوب في مكانك ولمنع وجهك من المظهر اللامع.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.