فوائد للتمر لم تكن تعرفها من قبل

فوائد للتمر لم تكن تعرفها من قبل

فوائد التمر

يكثر تناول التمر في شهر رمضان الفضيل، فهل تعرفون ما هي فوائده، اكتشف من خلال العرض التالي فوائد للتمر التي لم تعرفها من قبل:

غني بالفيتامينات والمعادن
يعتبر التمر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية بالإضافة إلى كونه مصدر جيد للكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الفسفور، الكبريت، النحاس والمغنيسيوم وغيرها.

يعزز صحة قلبك
يعد التمر مفيداً لصحة القلب، إذ أنه مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذان يعتبران مهمان لعمل القلب وانتظامه، اضافة الى غنى التمر بالألياف الغذائية، مما يجعل له دور في تخفيض مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الجسم، ويساعد على الوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يعزز جهازك الهضمي
يتميز التمر باحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يمنحه دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من بعض الاضطرابات مثل: البواسير، الإمساك، الإسهال والاضطرابات المعوية المختلفة وحتى سرطانات الجهاز الهضمي.

يقيك من الالتهابات
يحتوي التمر على المغنيسيوم، يجعل له آثار مضادة للالتهابات، مثل: التهابات الشرايين، التهاب المفاصل والتهابات الجهاز الهضمي. فقد وجدت بعض الدراسات دور مهم للمغنيسيوم في التقليل من التهاب المفاصل.

السيطرة على ضغط الدم
يعد التمر مصدر عالي للبوتاسيوم وهو أهم عنصر للحفاظ على اتزان السوائل في الجسم والسيطرة على معدلات ضغط الدم. بالإضافة إلى عنصر المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

القدرة الجنسية
وجد بان للتمر دور في زيادة القدرة الجنسية وعلاج مشاكل العقم الناتج عن بعض الاضطرابات الجنسية، كما ووجد له دور في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها. بالإضافة إلى كونه يمد الجسم بالسكريات البسيطة الضرورية لإمداد الخلايا بالطاقة، وبالتالي يزيد القدرة على الانتصاب.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.