أوميغا 3 للشعر: فوائد مذهلة

سواءً في الطفس البارد أو المشمش قد يتعرض شعرك لللتلف، وهناك خيارات غذائية كثيرة للعلاج، أحدها تناول أوميغا3، فما هي فوائدة للشعر؟

أوميغا 3 للشعر: فوائد مذهلة

عندما يتعلق الأمر بالدهون، فهناك نوع واحد لا يمكنك الحصول عليه بما يكفي وهو أحماض أوميغا 3، حيث تكتسب أهمية كبيرة للشعر، فما الفوائد التي تقدمها للشعر.

تعد أحماض أوميغا 3 من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في الأداء السليم للجسم، وخاصة الشعر حيث تقدم قوة ولمعان وعلاج المتقصف منه فما هي فوائدها الأخرى؟

ما هي أحماض أوميغا 3؟

هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من الأحماض الدهنية ذات الصلة الموجودة في زيوت النباتات والأسماك البحرية، وتعد تلك الأحماض مهمة لعملية التمثيل الغذائي.

وهناك الكثير من أنواع أحماض أوميغا 3، من أهمها:

- حمض ALA
- حمض DHA
- حمض EPA.

الأحماض الدهنية أوميغا 3 تحتاج إلى تناولها عبر الأطعمة، حيث لا ينتجها الجسم من تلقاء نفسه، ويتم الحصول عليها من المصادر الغذائية أو المكملات.

توفر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية بما في ذلك علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وعلاج السرطان، وتحسين الأمراض العصبية، وعوامل مضادة للالتهابات، وأيضًا فوائد مذهلة للشعر.

مواضيع ذات علاقة






فوائد أحماض أوميغا 3 للشعر

تمتلك أحماض أوميغا3 العديد من الفوائد الصحية للشعر ومنها:

1. تساعد على نمو الشعر
ينمو شعر الشخص العادي حوالي نصف ملليمتر يوميًا، في الوقت نفسه يفقد الشخص العادي يوميًا ما يقارب 50 إلى 100 شعرة في اليوم.

وبمجرد فقدانك لأحد بصيلات شعرك فمن المفترض أن تتشكل بصيلات جديد مكانها، ولكن أولئك الذين لا يحصلون على التغذية السليمة فربما يفتقرون إلى أوميغا 3 لنمو الشعر، مما يسبب تلفه.

أوميغا 3 لا يساعد فقط على منع تساقط الشعر وتكسره، بل يشجع الشعر الصحي ونمو بصيلات جديدة، حيث يقلل من التهاب الفروة ويغذي بصيلات الشعر، مما يشجع نموه بشكل صحي.

يمكنك اضافة أوميغا 3 في الاطعمة التي يتم تناولها بانتظام، لكي تحصل على إعادة بدء عملية زراعة الشعر.

2. اضافة قوة ولمعان للشعر
اوميغا 3 يساعد على زيادة قوة الشعر وسمكه، كما يعمل بشكل إيجابي على زيادة اللمعان تاركًا شعرك براقًا بدون المنتجات اللامعة.

3. تحسين فروة الرأس
فروة الرأس المفعمة بالصحة هي تذكرة لنمو الشعر، وإن أحماض أوميغا 3 الدهنية، هي المفتاح لفروة رأس صحية ورطبة.

كما وتعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 المغذية على ترطيب فروة الرأس، وتعزز الدورة الدموية، وتمنع الجفاف والقشرة وتشجع إنتاج زيوت فروة الرأس مما يساعد على تحويل الخصلة الجافة إلى رطبة.

تستطيع الحصول على أحماض اوميغا 3 من خلال المكملات الغذائية مثل فيفيسكال، التي تقدم لك مكون أساسي للشعر الصحي.

4. منع تساقط الشعر
يمكن أن تسبب الثعلبة تساقط كبير للشعر وأحيانًا الصلع، يبدأ فقدان الشعر عند الذكور من المعابد بينما يبدأ فقدان شعر الإناث في رقيق من الجبين وأحيانا التاج.

والأسباب الأخرى لفقدان الشعر تشمل عدم التوازن الهرموني، نقص الحديد، عدوى فروة الرأس، وفائض فيتامين أ، أو سحب الشعر القهري، أو تناول أدوية معينة، العلاج الإشعاعي.

وتساقط الشعر هو خلل في التوازن بين الخسارة الطبيعية للشعر وإعادة نمو الشعر، حيث تتكون دورة نمو بصيلات الشعر من 3 مراحل:

- مرحلة النمو الطويل وهي مرحلة تنمو خلالها البصيلات
- مرحلة الراحة وهي مرحلة يستقر فيها نمو الشعر
- مرحلة فقدان الشعر التي تشير إلى بداية دورة جديدة.

أوميغا 3 هو واحد فقط من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الطبيعية.

ومن خلال النظر في التأثير الكلي لأوميغا 3 على الكيمياء الحيوية للجسم فإنه يحافظ على سلامة أغشية الخلايا، ومن الواضح أنه يمكن أن يمنع فقدان الشعر.

أين توجد أحماض أوميغا 3؟
توجد دهون أوميجا 3 في الأسماك مثل سمك السلمون والسردين، وفي غيرها من الأطعمة المغذية مثل بذور الكتان والجوز وغيرها من المكسرات.

يمكن العثور على أوميجا 3 في المكملات الغذائية، مثل مكملات نمو الشعر فيفيسكال قوة إضافية، تأكد من دمجه في نظامك الغذائي اليومي لتحصل على شعر صحي ولامع.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.