3 خلطات منزلية رائعة تمنع تساقط شعرك

3 خلطات منزلية رائعة تمنع تساقط شعرك

يتساقط يوميا من الشعر بين عشرة إلى مائة شعرة، وهي كمية غير ملحوظة بالنسبة للكمية الهائلة الموجودة في الرأس، لكن في نفس الوقت ينمو شعر جديد. اما اذا زاد عن التساقط عن هذا المعدل الطبيعي، فهذا قد يكون ناجماً عن اضطراب في دورة الشعر أو مشاكل جلدية في الرأس أو مرضية مثل نقص التغذية وفقر الدم أو مشاكل نفسية. 

إليك عزيزتي أهم 3 خلطات طبيعية تعمل على تقوية شعرك وتحد من تساقطه:

1- عصير البصل: تدلك جلدة الرأس بعصير البصل ويترك المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة من ثم يُشطف بالماء الفاتر والشامبو المناسب. تُكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً. فالبصل يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية. كما إنه يقلل أيضا أي نوع من التهاب الجلد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ويجعل شعرك أقوى  حيث يفتح مسام بصيلات الشعر ويغذيه.

2- حليب جوز الهند: اسكبي الماء الموجود داخل ثمرة جوز الهند و امزجيه مع ملعقة من عصير الحامض. دلكي فروة رأسك بالمزيج من ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد. يمكنك استبدال هذه الوصفة بعصير جوز الهند. تعمل هذه الوصفة على تغذية بصيلات شعرك وتقويته وتخلّصيك من خشونة الشعر. كما يتمتع ماء جوز الهند بخصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، وبالتالي فهو يمنع حكّة فروة الرأس والقشرة، وغيرها من الأمراض التي تعيق نمو الشعر.

3- الزنجبيل والسمسم: احضري مقدار فنجان قهوة (صغير) من زيت السمسم وامزجي معه ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مزجاً جيداً من ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه على رأسك لمدة بين ساعتين وثلاث ساعات. استعملي هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع. فزيت السمسم غني بفيتامين E، B والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتين الذي يقوي الشعر من جذوره ويعطيه تغذية عميق. كما ما أن لديه قدرة اختراق عالية لفروة الرأس وبالتالي يعزز من نمو الشعر.

جرّبي هذه الوصفات الرائعة لتقوية شعرك ومنع تساقطه، وتباهي بشعر كثيف وصحي.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.