وصفات من مطبخك للتخلص من خشونة اليدين

وصفات من مطبخك للتخلص من خشونة اليدين

في مطبخ كل سيدة، تتواجد الكثير من المواد الطبيعية التي تستخدم في اعداد الطعام اليومي، لكن هل تعلمين عزيزتي انه يمكنك الاستفادة من بعضها لترطيب يديك والتخلص من خشونتهما المزعجة.

اليك عزيزتنا اهم المواد المستخدمة من مطبخك لتحصلي على ماسك ينعم يديك ويغذي جلدهما ويجعلهما ينبضان بالشباب بعيدا عن كريمات التجميل:

ماسك زيت دوار الشمس

يساعد زيت عباد الشمس الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة لغناه بالفيتامينات A ، C و D والكاروتينات التي تشكل حاجز وقائي على الجلد، اضافة الى احتوائه على مواد مضادة للاكسدة، لذا فإنه يكسب اليدين نعومة فائقة. افردي القليل منه على يديك كمرطب لليدين لفترة نصف ساعة او قبل النوم حتى  تتشربه البشرة تماما.

ماسك زيت دوار الشمس

ماسك الحليب لليدين

انقعي يديك أسبوعيا في الحليب لمدة 10 دقائق لترطيبها ومنحهما نعومة والتخلص من خشونتهما. اضافة الى ذلك فإن هذا الماسك يعمل على تبييض لون جلد يديك ويكافح ترهلهما فتبقى بالتالي يديك تنبضان بالشباب.

ماسك الحليب لليدين

ماسك الموز والأفوكادو

إذا كنت تعانين من "نشفان" جلد اليدين، اي جفافهما وخشونتهما مع التصبغات الجلدية عليهما، اذا، قومي باعداد خليط من مهروس الموز مع الافوكادو، اتركي هذا المزيج لربع ساعة على يديك، ثم اشطفيه بالماء البارد وستحصلين على نتائج باهرة. كرري الماسك 3 مرات بالاسبوع. يمكنك استبدال المزيج باستعمال زيت الافوكادو كمرطب ليديك.

ماسك الموز والأفوكادو

جربي هذه الوصفات الطبيعية من مكونات مطبخك، وتباهي بيدين ناعمتين تنبضان بالانوثة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.