أفضل أنواع الشاي للحفاظ على صحتك شتاءً

أفضل أنواع الشاي للحفاظ على صحتك شتاءً

لا يحلو شرب الشاي إلا في فصل الشتاء، خاصة مع جلسات الأصدقاء والأقارب، ولا تخلو جلسات الشتاء الباردة من الشاي الساخن، لأنَّه يعمل على تدفئة الجسم بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يحتوي عليها، ومما يزيد من فائدته إضافة بعض النباتات المفيدة إليه مثل «النعناع، الميرمية، الزعتر البري، عيدان القرفة، الحليب» أو بطعمه الخاص من دون إضافة أي نكهة.

وذكر موقع «غيزونده هاوسميتل» الألماني، أهم أنواع الشاي المفيدة لصحة الإنسان، التي تساعدنا على تجاوز فصل الشتاء القارس، وهي كالتالي: 

- شاي الفواكه: وهو من أشهر أنواع الشاي وله أنواع كثيرة ويمكنك إعداده بنفسك ببساطة، عن طريق تجفيف فواكه كالتفاح أو الخوخ أو الكمثرى، ثم يتم سكب الماء الساخن ببساطة على الفاكهة والاستمتاع بشرب الشاي، كما أنَّ ما يتبقى من أوراق شاي الفواكه بعد الشرب مفيد للغاية للبشرة، فلا تقم برميها، بل ضعها على جلدك لكي يمتص المواد المفيدة المتبقية.

- الشاي الأخضر: يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة المفيدة التي تقوي جهاز المناعة، ويكون تأثيره مثالياً عند وضع القليل من عصارة الليمون فيه، كما أنَّ المواد المضادة للأكسدة مفيدة ضد مرض السرطان والنوبات القلبيَّة، ومن المفيد شربه بانتظام.

- شاي الزنجبيل: يقوي الدورة الدمويَّة ويحمي من البرد ويكسبنا شعوراً بالدفء وله تأثير مضاد للزكام.

- شاي البابونج: مفيد ضد انتفاخ المعدة وآلامها، هذه العشبة مضادة للتشنج وتعتبر من المسكنات ومضادة للالتهابات وتساعد أيضاً على علاج التهابات الفم والحنجرة وقرحة المعدة.

- شاي المتّة: يهدئ الأعصاب ويحفز عمليَّة التمثيل الغذائي وتدفق الدم إلى العضلات، كما أنَّه مليِّن خفيف للإمساك ويساعد على الهضم، كما يحتوي شاي المتة على مادة الكافيين وبالتالي فهو يقوي الدورة الدمويَّة وينشط الجسم والعقل.

- شاي النعناع: له فوائده في المسالك الهضميَّة ويساعد في التغلب على دوار الحركة أو الغثيان، وهو مهدئ ومسكن ومضاد للتشنج، كما أنَّه يفتح الشهيَّة عند شربه قبل الأكل.

- شاي المليسة: يضمن النوم الهادئ ويعمل على تهدئة الأعصاب ولديه تأثير مضاد للجراثيم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.