اسرار خسارة الوزن من نجم The Doctors

اسرار خسارة الوزن من نجم The Doctors

نقدم لك اليوم نصائح قيمة لخسارة الوزن من برنامج The doctors الذي يلقى رواجاً كبيراً في العالم الغربي والعربي يطرح هذا البرنامج مواضيع عديدة في مجالات الصحة كافة. إن كنت تحاولين خسارة الوزن إليك بعض النصائح التي يقدمها لك Dr. Travis Stork نجم هذا البرنامج.

يتحدث دكتور ترافيس عن أهمية البكتيريا للمعدة على عكس ما يظن الكثيرون أن البكتيريا سيئة للانسان. فيشدد على أهمية وجود نوعين من البكتيريا المفيدة للانسان. الأولى وهي ما يعرف بالـ Priobiotics والموجودة في الخضروات والفواكه غالباً وبعض الاطعمة التي يتم تخميرها باستخدام الماء المفلتر، الملح البحري أو الملح المخصص للتخمير الذي يزيد من البكتيريا الجيدة في المعدة ويخفف من البكتيريا السيئة.

والنوع الثاني وهو الـ Prebiotics وهي البكتيريا المتواجدة في الالياف، الخضروات والفاكهة، الحبوب الكاملة والمكسرات. ينصح هذا الاخير بإضافة هذه الاطعمة قدر المستطاع إلى النظام الغذائي لمساعدة الجسم على خسارة الوزن. أمّا عن التمارين الرياضية للجسم، يخبر Dr. Travis Stork عن أهمية تحريك الجسم حتى ولو كان ذلك يعني المشي لمدة 30 دقيقة فقط يومياً.

إليك بعض النصائح من Dr. Travis:

- إن كنت ذاهبة إلى عزومة مع بوفيه مفتوح، تناولي سناك صحي صغير قبل ذهابك، الامر الذي سيخفف من كمية الطعام التي ستتناولينها هناك. كوني المستفيدة الأكبر عند تناول مأكولات البوفيه واتركي فراغات بين الاطعمة التي اخترتها في طبقك.

- لا تتناولي الصودا ابداً حتى ولو كانت دايت.

- تناولي البروتينات على كل وجبة فعلى جسمك أن يعمل كثيرا ليهضمها وبالتالي ستتخلصين من الكثير من السعرات.

- إستبدلي العصائر بالفواكه الكاملة التي تحتوي على سكريات أقل ووحدات حرارية أقل.

- تناولي زبدة المكسرات! نعم هي تحتوي على الكثير من السعرات ولكنها تساعد ايضاً في محاربة الجوع وتجعلك تأكلين أقل.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.