الأخطاء الشائعة في طهى السمك

الأخطاء الشائعة في طهى السمك

هل تخططى لتحضير السمك والمأكولات البحرية لوجبة غذاء مميزة؟ تعرفى على أخطاء طبخ السمك التى تتسبب في فساد طعمه وحاولى تجنب هذه الأخطاء...

1.  الشواية ليست ساخنة بما فيه الكفاية

يجب أن تكون المقلاة أو الشواية ساخنة بالدرجة المطلوبة والا سوف يلتصق لحم السمك بالشواية لأنه عندما يكون السمك بارد ويصطدم بالمعدن الساخن فانه يشكل روابط كيمائية تحافظ على البروتينات، لتتجنبى هذا الخطأ سخنى الشواية أو المقلاة علي درجة حرارة متوسطة لمدة 3: 5 دقائق قبل وضع السمك.

2.  طهى السمك لفترة طويلة جدا

طهى السمك لفترة طويلة يجعله يجف ويؤدى الى فقدان نكهته الطبيعية، قومى بشواء السمك علي كل جانب لمدة 10 دقائق لا أكثر من ذلك أو حتى يتحول لون اللحم من الشفاف الى الأبيض.

3.  تقليب السمك لأكثر من مرة

تقليب السمك كثيرا يجعله يتفتت ويفقد العصائر اللذيذة الموجودة بداخله لذلك قومى بتقليب السمك في أضيق الحدود باستخدام ملقاط أو اثنين من المطاط (السيلكون) .

4.  ذوبان الثلج بشكل غير صحيح

تذويب الثلج من السمك المجمد فى درجة حرارة الغرفة أو فى الماء الساخن يشكل فرصة كبيرة لنمو البكتريا، بدلا من ذلك قومى باذابة السمك المجمد في الثلاجة لمدة 4: 6 ساعات.

5.  تتبيل السمك لفترة أطول من اللازم

غالبا لحم السمك يتشرب الملح بشكل كبير أثناء التتبيل لذلك قومى بفرك السمك بالملح والتوابل قبل استخدامه مباشرة أو انقعيه في التتبيلة لفترة قصيرة مع عدم اضافة الملح، وأفضل تتبيلة للسمك هى مزيج من الشمر والشبت والليمون وقليل من زيت الزيتون.

6.  شراء السمك الغير طازج من البداية

نبدأ بالعينين (يجب أن تكون العينين مشرقة ولامعة) ، أيضا لحم السمك يجب أن يكون ثابت ومتوازن عندما نضغط عليه بالاصبع، أخيرا يجب ألا تكون رائحة السمك مريبة فهذا يعنى أن دهون السمك قد بدأت في التأكسد مما يدل علي أن السمك قديم وغير طازج.

7.  إزالة الجلد قبل الطهى

جلد السمك يساعد على تقليب السمك بشكل أسهل فضلا عن ذلك طبقة الدهون الموجودة بين جلد ولحم السمك تحتوى علي كمية هائلة من البروتينات المفيدة للجسم.

8.  طهى الروبيان لفترة أطول من اللازم

طهى الروبيان أو الجمبرى لفترة أطول من اللازم تجعله مطاطى ولذلك يجب طهيه لمدة دقيقة ونصف فقط على كل جانب أو حتى يلتوى على نفسه. 

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.