هذا ما يحصل إذا وضعت حبة ليمون حامض إلى جانب سريرك!

هذا ما يحصل إذا وضعت حبة ليمون حامض إلى جانب سريرك!

يتميّز الليمون الحامض بفوائده العديدة للصحة والرجيم والتنظيف، وتحرص كل سيدة على وجوده في ثلاجتها. وأثبتت الدراسات أنّ للّيمون الحامض تأثير مهم على الأجواء، إذ إنّه ينشر الإيجابية في محيطه. وينصح العلماء بوضع نصف حبة ليمونٍ حامضٍ إلى جانب السرير قبل النوم، وإليك الأسباب المذهلة.

الإسترخاء
بحسب الأبحاث والدراسات، تنبعث من الليمون الحامض رائحة تساعد الجسم والعقل على الاسترخاء. بالتالي، تستيقظين في الصباح مفعمة بالنشاط والحيوية وبمزاجٍ جيدٍ.

التنفس
إذا كنت تعانين من الزكام، ضعي شرائح ليمون حامض إلى جانب سريرك. يحتوي الليمون الحامض على عناصر مضادة للأكسدة والالتهابات، تدخل إلى أنفك خلال الليل وتساعدك على التنفس بشكلٍ أفضل.

إبعاد الحشرات
يبعد الليمون الحامض برائحته الذباب والبعوض لتنعمي بنومٍ هنيءٍ طوال الليل. إليك أيضًا أهم الحيل للتخلص من حشرات المنزل.

تعطير الجو
تخلصي من كل معطرات الجو المعبأة التي تحتوي على موادٍ كيميائية تسبب مشاكل صحية متعددة. اتركي حبة ليمون حامض طازجة مقطّعة في غرفتك لتعطّريها وتملئيها بالحيوية. إليك 5 خلطاتٍ طبيعية لصنع معطر منعش للمطبخ والمنزل.

تخفيف ضغط الدم
أثبتت الدراسات أنّ رائحة الليمون الحامض تساعد على تخفيف ضغط الدم. فكما أشرنا سابقًا، تساعد هذه الرائحة الجسم على الإسترخاء، وبالتالي ينخفض ضغط الدم ويتراجع خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.