العسل الأبيض والليمون للتخلص من السمنة

العسل والليمون للتخلص من السمنة

في رمضان يفكر البعض في أنها فرصة جيدة للتخلص من السمنة، في الوقت الذي يخاف من لهم قوام مثالي من خسارته في شهر رمضان، لذلك يفكر الجميع في المحافظة على وزنهم بالطرق الطبيعية.

العسل الأبيض بكل ما به من فوائد غذائية وكذلك الليمون يمكن دمجهما للحصول على مزيج له عدد كبير من الفوائد يأتي على رأسها التخلص من السمنة والوقاية من أدوار البرد وتقوية المناعة إليك مجموعة من فوائد المزيج بحسب موقع mawdoo3.com

التخلص من السمنة

 أكدت العديد من الأبحاث العلمية أن تناول العسل والليمون على معدة فارغة هو علاج جيد ومفيد بشكل كبير لخسارة الوزن، وهو وسيلة رائعة للتخلص من الدهون التي تتحول فيما بعد إلى (سيلوليت) في الجسم، فالعسل والليمون يعتبران معاً من المطهرات الفعالة، ويساعد تناولهما في الصباح على تنقية الجسم من جميع السموم الموجودة فيه، بالإضافة إلى الفوائد الأخرى المميزة له مما يجعله من المشروبات الهامة التي يجب على الأشخاص الذين يسعون في خسارة الوزن تناوله.

تنقية الجسم من السموم

 يعتبر تناول العسل والليمون على معدة فارغة عامل مساعد في إزالة معظم السموم الضارة والفضلات الزائدة من جسم الإنسان، فهو يساعد بذلك على زيادة إفراز مادة من الكبد تسمى العصارة الصفراوية وهي مهمة جداً في تحسين عمليات الهضم، مما يساعد على الحصول على التمثيل الغذائي الصحي والسليم وخاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

مدر للبول

من أهم الصفات الأساسية لخليط العسل والليمون هو قدرته على المساهمة في زيادة إدرار البول، مما يعني تخلص أكبر من السموم وطردها خارج الجسم، كما يساهم حمض الستريك الموجود في الليمون على تنشيط عمل الإنزيمات التي تحفز الكبد لتنقية الجسم من السموم الموجودة فيه.

العسل محلي طبيعي

يمد الجسم بحاجاته الطبيعية من السكريات وذلك من خلال تناول العسل مع الليمون في الصباح الباكر، وينصح بالابتعاد عن تناول السكريات الزائدة خلال اليوم، مثل السكر الصناعي الذي يسبب زيادة الدهون في الجسم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.