كيك جوز الهند والزعفران

كيك جوز الهند والزعفران

لون هذا الكيك بطبقاته الثلاثة وطعم جوز الهند سيدهشان ضيوفك

وقت التحضير: ٣٥ دقيقة
الوقت المجمل: ساعتين ونصف
الكمية تكفي: 12

المكونات

ربع ملعقة صغيرة زعفران
ملعقتين صغيرتين ماء ساخن
عبوة (٥٠٠غ) بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك الفانيلا
٨٠ مل زيت نباتي
٢٢٠مل ماء
بيضتين من الحجم المتوسط
ظرف واحد خليط بيتي كروكر الكريمة المنزلية
١١٥مل حليب بارد
١٠٠غ كريمة جوز الهند (الكريمة فقط وليس الماء)
٢٥غ جوز هند جاف أو مجروش

الأدوات
ثلاث صواني دائرية بقياس ٢٠سم
وعاء صغير
وعاء كبير
خلاط كهربائي
مقلاة كبيرة
وعاء متوسط
ملعقة معدنية مسطّحة صغيرة
كيس للتزيين
رأس لكيس التزيين بشكل نجمة

التحضير

1 سخّني الفرن على درجة حرارة ١٨٠° مئوية. ادهني ثلاث صواني خَبز دائرية بقياس ٢٠سم باستخدام الزبدة، وقومي برش القليل من الطحين. امزجي الزعفران والماء الحار في وعاء صغير واتركي المزيج لمدة ١٠ دقائق.

2 اخفقي خليط الكيك والزيت ومزيج الزعفران مع كل الماء والبيض في وعاء كبير باستخدام الخلاط الكهربائي على سرعة منخفضة حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً. غيري سرعة الخلاط إلى المتوسطة وتابعي الخلط لمدة دقيقتين. وزّعي المزيج بالتساوي بين صواني الخبز.

3 اخفقي خليط الكيك والزيت ومزيج الزعفران مع كل الماء والبيض في وعاء كبير باستخدام الخلاط الكهربائي على سرعة منخفضة حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً. غيري سرعة الخلاط إلى المتوسطة وتابعي الخلط لمدة دقيقتين. وزّعي المزيج بالتساوي بين صواني الخبز.

4 سخّني مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة. أضيفي جوز الهند واطبخيه مع التحريك المستمر لمدة ١-٢ دقيقتين حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. ارفعي المقلاة عن النار وضعي جوز الهند في صحن حتى يبرد.

5 اخفقي خليط الكريمة مع الحليب البارد في وعاء متوسط الحجم كما في التوجيهات المذكورة على العلبة. أضيفي جوز الهند إلى الكريمة وواصلي الخفق حتى تتوزع في الكريمة. ضعي الكريمة في الثلاجة لمدة ٣٠ دقيقة.

6 ضعي ثلث كمية الكريمة في كيس للتزيين تم تركيب شكل نجمة في نهايته، ثم ضعي الكيس جانباً. ضعي أول كيك على صحن للتقديم. ووزّعي عليه نصف كمية الكريمة المتبقية. رشّي ثلث كمية جوز الهند المتبقية. ضعي الكيك الثاني فوق الأول وكرري نفس خطوة إضافة الكريمة وجوز الهند. ضعي الكيك الثالث فوق الطبقتين. والآن قومي باستخدام كيس التزيين لعصر نجمات متقاربة من الكريمة لتغطية وجه الكيك. رشّي باقي جوز الهند.

نصائح الخبراء
أبقي الكيك في الثلاجة بعد تحضيره لتجنّب ذوبان الكريمة ونزولها على الجوانب. قدّمي الكيك مع مجموعة من الفواكه المفضّلة. يمتزج طعم شرائح المانجو بشكل رائع مع نكهات جوز الهند والزعفران.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.