طريقة عمل تشيزكيك اللّيمون

تشيزكيك اللّيمون

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
الوقت المجمل: ست ساعات و٥٠ دقيقة
الكمية تكفي: 16

المكونات

الكيك
1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك أصفر
¼ كوب من الزّيتِ النّباتيّ
1 بيضة
1 ملعقة كبيرة من قشر الليمون المبشور

الحشو
2 مغلّف (227 غ كلّ واحد) جبنة قشدية، تُتركُ لتلين
¾ كوب من السُّكّر
3 عبوات (99 غ كلّ واحدة) خليط البودينج بنكهةِ اللّيمون (كلُّ عبوةٍ تحتوي على أربعةِ علبٍ من البودينج)
½ كوب من القشطةِ الرّائبة
3 بيضات
2 كوب كريمة للخفق مبرّدة (مُذابة)

طريقة التحضير
  1. سخّني الفرنَ حتّى 149 درجةٍ مئويّةٍ. رشّي بخاخَ الخبزِ والطّحينَ على قاعدةِ وأطراف قالبٍ بقاعدةٍ متحرّكةٍ 25 سم. غلّفي القالبَ من الخارجِ بواسطةِ ورقِ الألومنيوم لالتقاطِ القطراتِ المتسرّبةِ من القالب. احتفظي بربعِ كوبٍ من خليطِ الكيكِ، ضعيهِ جانباً. في وعاءِ كبيرٍ، اخفقي خليطَ الكيكِ المتبقّيَ، الزّيتَ، البيضةَ وقشر اللّيمونِ بواسطةِ الخفّاقةِ الكهربائيّةِ على سرعةٍ متوسّطةٍ حتّى يصبحَ المزيجُ كالفتات. اضغطيهِ في قاعدةِ القالبِ حتّى تتكوّنَ طبقةٌ بسماكةِ 2.5 سم.
  2. في الوعاءِ نفسه، اخفقي خليطَ الكيكِ المحفوظ، الجبنةَ القشديّة، السّكّر، خليطَ البودينج والقشطةَ الرّائبةَ بواسطة خفّاقةٍ كهربائيّةٍ على سرعةٍ متوسّطةٍ حتّى يصبحَ المزيجُ ناعماً وقشدياً. أضيفي البيضاتِ الثلاث على المزيجِ دفعةً واحدةً، واخفقيهِ إلى أن تمتزجَ المكوّناتُ جيداً. صبّي المزيجَ على الفُتاتِ في قاعدةِ القالب.
  3. اخبزي لمدّةِ ساعةٍ وعشرينَ دقيقةً إلى ساعةٍ وخمسةٍ وثلاثينَ دقيقةً أو حتّى تنضجَ أطرافُ التيشزكيك ويهتزَّ وسطَهُ قليلاً عندَ تحريكه. أطفئي الفرنَ وافتحي بابَهُ على الأقلِّ 10 سم إلى الأمام. اتركي التيشزكيك 30 دقيقةً إضافيةً في الفرن.
  4. أخرجي التيشزكيك من الفرنِ وضعيهِ على قاعدةِ التّبريد. من دونِ ِفكِّ قاعدةِ القالبِ، مرّري سكيناً على جوانبِ القالبِ لتسهيلِ إخراجِ الكيك. اتركيه ليبردَ على قاعدةِ التبريدِ لمدّة 30 دقيقةً. غطّيهِ بغطاءٍ غير محكمٍ وضعيهِ في الثّلاّجةِ لمدّةِ 4 ساعاتٍ أو طوالَ اللّيل. انزعي طرفَ القالبِ قبلَ التّقديم .مدّدي صلصةَ الكريمةِ المخفوقةِ، بواسطةِ قمعِ التزيينِ أو الملعقةِ، على أطرافِ التيشزكيك. احفظيهِ مغطًّى بإحكامٍ في الثّلاّجةِ.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.