Header Ads

طريقة عمل كيك التهنئة بالمولود الجديد

كيك التهنئة بالمولود الجديد

وقت التحضير: 30 دقيقة | الكمية تكفي: 18 شخص | الوقت الكلي: ساعتين، 45 دقيقة

كيك المرح الملئ بالمفاجآت والحلوى الملونة والتي ستنهمر فور قطعك للكيك لتبين لضيوفك المتلهفين لمعرفة نوع المولود الجديد اذا كانت أنثى (حلوى وردية اللون) أم ذكراً (حلوى زرقاء اللون).

المكونات

2 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك (أي نكهة)
ماء وزيت نباتي وبيض بالكمية المذكورة على علبة خليط الكيك
2 عبوة بيتي كروكر كريمة تزيين كيك فاخرة بنكهة الفانيليا
300 غ حبات الشوكولاتة المغطاة بالحلوى الزرقاء أو الوردية
35 غ حبات الشوكولاتة الصغيرة المغطاة بالحلوى الزرقاء أو الوردية
70 غ حلوى صغيرة للرش متنوعة زرقاء أو وردية

طريقة التحضير 
  1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية. ادهني قالبين مستديرين 20 سم بالسمن ورشي القليل من الطحين أو ادهنيهما ببخاخ الخَبز مع الطحين. ضعي قطعة مستديرة 20 سم من ورق مشحم (للخَبز) في قاعدة كل قالب. ادهني أو رشي بخاخ الخَبز على الورق المشحم. في وعاء كبير، اخفقي علبة من خليط الكيك والمكونات المذكورة على العلبة على سرعة بطيئة لمدة 30 ثانية، ثم على سرعة عالية لمدة دقيقتين أو حتى يصبح المزيج ناعمًا. مدي المزيج في القالبين. اخبزي الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة، يترك الكيك ليبرد لمدة 10 دقائق. مرري سكيناً على جوانب القالب ليسهل إخراج الكيك، يخرج الكيك ويوضع على شبك أو سطح التبريد. انزعي الورق المشحم واتركيه يبرد تماماً أي ما 30 دقيقة. كرري الخطوات لصنع الطبقتين المتبقيتين.
  2. استخدامي سكين مسنن لتسوية سطح كل طبقة كيك. في طبقتي الكيك، اقطعي قطعة مستديرة صغيرة من الوسط باستخدام قاطع مستدير مقاس 10 سم.
  3. لتجميع الكيك: ضعي طبقة كيك غير مقطوعة على حامل الكيك أو طبق التقديم، مدي 75 غ من كريمة التزيين على سطحها. ضعي فوقها طبقة الكيك التي تم قطع الجزء الوسطي منها، افردي 75 غ من كريمة التزيين على السطح. ضعي فوقها طبقة الكيك الثانية التي تم قطع الجزء الوسطي منها، افردي 75 غ من كريمة التزيين على السطح. املئي الكيك بحبات الشوكولاتة والحلوى. اضغطي الحلوى برفق لتسويتها، ثم غطي الكيك بطبقة كيك كاملة. زيني سطح الكيك وأطرافه باستخدام كريمة التزيين المتبقية. يحفظ الكيك في الثلاجة بغطاء غير محكم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.