طريقة عمل تشيزكيك الكرز بالشوكولاتة

تشيزكيك الكرز بالشوكولاتة

وقت التحضير: 35 دقيقة | الكمية تكفي: 16 | الوقت المجمل: 5 ساعات، 50 دقيقة

المكونات

الكيك

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك فدج الشوكولاتة
110 غ زبدة أو مارجرين، تترك لتلين
الحشوة
900 غ جبنة قشدية، تترك لتلين
3 بيض
150 غ سكر
½ ملعقة صغيرة زيت اللوز
125 مل كريمة الخفق
560 غ حشوة فطيرة الكرز

طبقة التزيين الجليز

125 مل كريمة الخفق
150 غ حبيبات شوكولاتة نصف محلاّة

طريقة التحضير

1. سخني الفرن حتى 170 درجة مئوية. ادهني قاعدة قالب 13 23x سم أو رشيها ببخاخ الخَبز. في وعاء، اخفقي الخليط الجاف مع الزبدة على سرعة منخفضة حتى يصبح المزيج كالفتات. اضغطيه بلطف في قاعدة القالب.

2. في وعاءٍ كبير، اخفقي الجبنة القشدية على سرعة متوسطة حتى يصبح قوامها ناعماً. أضيفي البيض واحدة تلو الأُخرى، مع الخفق المستمر بعد كل إضافة. أضيفي السكر وزيت اللوز واخفقي المزيج حتى يصبح ناعماً. أضيفي 125 مل كريمة الخفق، وامزجي جيداً.

3. ضعي نصف كمية مزيج الجبنة القشدية في القالب الذي سبق ووضعت فيه قاعدة الفتات، مدي المزيج بالتساوي. بواسطة الملعقة ضعي بتأنٍّ 250 غ من حشوة فطيرة الكرز بالتساوي فوق طبقة الجبنة القشدية (يُترك ما تبقى من الحشوة للتزيين). ضعي ما تبقى من مزيج الجبنة القشدية بالتساوي فوق حشوة الفطيرة.

4. اخبزي الكيك لمدة ساعة و5 دقائق إلى ساعة و15 دقيقة أو حتى ينضج الوسط. يُترك الكيك ليبرد في القالب على شبك أو سطح التبريد لمدة ساعة.

5. في قدر سعة ليتر، سخني 125 مل كريمة الخفق لتغلي على حرارة متوسطة. ارفعيها عن النار، أضيفي حبيبات الشوكولاتة وحركي حتى تذوب.

6. حضري صينية لخبز الحلويات مع ورق مشحم (للخَبز). انزعي أطراف القالب، ضعي التشيزكيك على ورق الخبز في الصينية. مدي الجليز فوق التشيزكيك بعد أن يبرد، مع السماح لبعض الجليز بالسيلان على أطراف الكيك. ضعي الكيك في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل أو طول الليل. قدميه بعد إضافة ما تبقى من حشوة الفطيرة فوقه.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.