المطعم العائم “باتو دبي” يحتفي بضيوفه متجولاً في خور دبي


من معالم مدينة دبي السياحية المميزة التي عُدت من العشرة أماكن التي يجب زيارتها، هي مطعم “باتو دبي”، حيث يمكن تجربة تناول أشهى الأطباق الفاخرة أثناء التجوال في سفينة تجوب المياه المطلة على المدينة. ذلك المطعم الذي استمر بخدمته السياحية على مدى 9 أعوام، أستضاف “أنا زهرة” على متنه للتعرف على تجربته عن كثب ولنقلها إلى جميع القارئات المحبات للتغيير والأجواء الرومانسية وكذلك الطعام المميز المعد بأيادي أمهر الطهاة البارعين، وكان لنا هذا الحوار مع القائمين عليه:
-متى بدأ “باتو دبي” رحلته لأول مرة؟

- ظهر باتو دبي كمطعم عائم لأول مرة في الخور في العام 2004، وفي مطلع العام القادم سوف نحتفل بمناسبة تقديمنا العشاء الفاخر على مدار عشر سنوات، وقد صنعت السفينة اسماَ مميزاَ لها من خلال تقديم الخدمة المثالية بجانب المناظر الخلابة التي تمر بجوارها. ويستمر المطعم في تواجده ضمن قائمة المطاعم العشرة الأوائل في موقع ( TripAdvisor’s) ،ويندرج أيضاَ تحت واحد من عشرة أماكن التي يجب زيارتها في دبي.

- ما هي أنواع الأطباق التي يقدمها المطعم ؟

- نحن نقدم خيارات متنوعة من المأكولات العالمية ضمن أربعة أطباق مختلفة. فعند الصعود على متن المركب، يمكن للضيوف انتقاء أربعة اطباق مختلفة من قائمة الطعام العالمية والتي يتم تحضيرها طازجة على يد الطهاة على متن المركب، ونوفر أيضاَ قائمة طعام موسمية تقدم خياراَ من المأكولات البحرية والدواجن، بالاضافة الى اللحوم والأطعمة النباتية، وتقدم جميع هذه الأطباق الى جانب السلطة الطازجة، ونوفر ايضاَ الاطباق العربية الشهية والحلويات مثل طبق فندان الشوكلاته الداكنة. ويستطيع الضيوف اختيار أجود أنواع المشروبات الفاخرة والعصائر الطازجة وغيرها من المشروبات لمرافقة الاطباق التي اختاروها، ويستمر تقديم الطعام خلال الرحلة البحرية لمدة ساعتين لحين وصول المركب الى المرسى، مما يُشعر الضيوف بالمتعة والسرور تماماً.

- كم يصل عدد الضيوف الذي يمكن استضافتهم في الرحلة الواحدة ؟

- يستطيع المركب استضافة ما يصل الى 200 شخصاَ لتناول العشاء خلال الرحلة البحرية، ويمكن اعادة تصميم المركب ليستقبل 300 شخصاَ في حفل استقبال خلال الرحلة سواء كانت خلال النهار أو المساء. ويمكن أيضاَ اعادة ترتيب المقاعد وتغير نمط الديكور ليناسب مجموعة مختلفة من المناسبات المميزة. ويمكن حجز الصالة الفخمة في الجزء الأمامي للمركب والتي تتسع لـ50 شخصاَ، لاستضافة المناسبات الخاصة كحفلات الكوكتيل قبل التوجه للصالة الوسطى لتناول العشاء.
- ماهي ساعات عمل المطعم وهل يوجد أي أطباق خاصة وماهي العروض الخاصة ؟

- يفتح باتو دبي أبوابه للضيوف الساعة 7:45 مساءَ لتبدأ الرحلة تمام الساعة 8:30 مساءً، وتستمر لساعتين ونصف. يتم تغيير قائمة الطعام تماشياَ مع موسم المكونات. أما الطبق الوحيد الثابت في جميع المواسم فهو فندان الشوكلاته الشهية، وهو وصفه لا يكشفها الطهاة أبداَ، تنخفض الأسعار في موسم الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة ومع ذلك فان معدل السعر الحالي هو 395 درهماَ للشخص الواحد والذي يتضمن الرحلة البحرية لساعتين ونصف مع وجبة عشاء تتضمن أربعة أطباق بالاضافة الى المشروبات الغازية والمياه.


المصدر: انا زهرة

المزيد من مطبخ طبق اليوم بالصور:

أرسلي المطعم العائم “باتو دبي” يحتفي بضيوفه متجولاً في خور دبي

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.