نصائح شاملة للعناية بكل جسمك


نصائح للعناية الشاملة بكل جسمك: أهمها رائحة النفس الكريهة ولسعات البعوض و جفاف العينين واحتقان الأنف و حرقة المعدة و مسامير القدم والأسنان الصفراء وتململ الساقين.

العلاجات المنزلية جزء من الطب الطبيعي. إنها سريعة المفعول وغير مكلفة، وتنفع غالباً بقدر الأدوية. قد تكون قريبة جداً منك: في خزانة البهارات، في الثلاجة، في غرفة الغسيل! نقدم لك أحدث الاكتشافات، من علاجات شاملة لحرقة المعدة إلى أبسط الحلول لرائحة النفس الكريهة والتشنجات وغيرها.

رائحة النفس الكريهة
اشرب ربع كوب من هلام {الألوه فيرا} بعد تذويبه في نصف كوب ماء أو عصير التفاح. تحتوي هذه العشبة على مركّب مضاد الالتهاب سيتوستيرول B، الذي يهدّئ عسر الهضم المرتبط بالأحماض، وهو السبب الأكثر شيوعاً لرائحة النفس الكريهة. لكن يجب الاعتدال في استعماله، إذ قد تعطي {الألوه فيرا} مفعولاً مليّناً للأمعاء إذا أُخذت بجرعات كبيرة.

لسعات البعوض
افرك مسحوق الغسيل السائل على منطقة اللسعة ودعها تجفّ. يلطّف هذا السائل البشرة ويجفف اللسعة، ما يخفّف الطفرة الجلدية ويحمي البشرة من العناصر الخارجية المثيرة للحساسية.

جفاف العينين
انقع مغلّفاً من البابونج في 170 ملل من الماء الساخنة، ثم برّده في الثلاجة مدة 20 دقيقة على الأقل. ضعه على عينيك، على شكل ضمادة، مدة 10 دقائق، إلى أن يسخن المغلف. يتميز البابونج بمفعول مضاد للالتهاب.

احتقان الأنف
اقطر المحلول الملحي الخاص بالعدسات اللاصقة في الأنف. أو جرّب وضع قطرات قليلة من زيت الأوكالبتوس على أرضية حمام ساخن وتنشّق البخار الذي يتكدس في الجو.

حرقة المعدة
اخلط ملعقة صغيرة من بودرة الغلوتامين (حمض أميني لتنشيط خلايا المسالك المعوية وتلطيف الالتهابات) مع كبسولة اسيدوفيلوس (لإدخال الجراثيم المفيدة إلى الأمعاء)، وملعقة صغيرة من نبات الخطمي أو بودرة الدردار لتليين الجهاز الهضمي. (يمكن إيجاد هذه المقادير في المتاجر الغذائية الصحية). اخلط المزيج مع 170 ملل تقريباً من اللبن أو عصير التفاح وتناوله مرة أو اثنتين يومياً، مدة ثمانية إلى 10 أسابيع.

مسامير القدم
انقع قدميك في الماء من 10 إلى 15 دقيقة، ثم طبّق تقنية الفرك لتقشير البشرة في الماء مع الملح أو السكر الأسمر. تساعد هذه الطريقة في التخلص من البشرة الميتة.

الأسنان الصفراء
اخلط نصف ملعقة من بيكربونات الصودا مع قطرة أو اثنتين من مادة البيروكسيد. افرك أسنانك
بالخليط، واتركه عليها لبضع دقائق، ثم اشطف فمك (لا يجب بلع الخليط)، وتمتّع بأسنان بيضاء مجدداً! تُعتبر بيكربونات الصودا مادة مبيّضة آمنة. تستعيد بريق أسنانك أيضاً عبر خلط بيكربونات الصودا مع الملح (انقع فرشاة أسنان رطبة في ربع ملعقة صغيرة من الصودا ورشّ عليها ربع ملعقة ملح صغيرة). لكن تبقى وصفة البيروكسيد أكثر أماناً بالنسبة إلى الذين يتّبعون حميات غذائية خالية من الملح.

تململ الساقين
اشرب كوباً من المياه الغازية المعدنية (170 ملل) ليلياً قبل النوم إلى أن تختفي العوارض. تحتوي المياه الغازية المعدنية على مادة الكينين التي تحدّ من الانقباضات العضلية المتكررة.

وفي حال تشنج ربلة الساق استعمل إبهامك للضغط على وسط ربلة الساق مدة 30 ثانية. حين تتوقف عن الضغط، يُفترض أن يختفي التشنج.

ابدئي سنتك الجديدة مع هذه النصائح الصحية - المأكولات والتغذية الصحية التي ننصحك باختياها

أرسلي نصائح شاملة للعناية بكل جسمك
هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.