طريقة عمل كيك الشوكولاتة والموز - طبق اليوم بالصور

جديد

Post Top Ad

20‏/03‏/2017

طريقة عمل كيك الشوكولاتة والموز

كيك الشوكولاتة والموز

وقت التحضير: 30 دقيقة
الكمية تكفي: 8
الوقت المجمل: 3 ساعات

عندما تحتفل بمناسبة خاصة فأنت تستحق كيك على نفس المستوى! هذا الكيك الجميل من خليط بيتي كروكر سوبر مويست كيك، يحتوي الكيك وكريمة التزيين على الفانيلا والقشدة الرائبة.

المكونات

الكيك

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك الشوكولاتة الداكنة
4 بيض
75 مل زيت نباتي
150 مل كريمة خفيفة
225 غ قشطة رائبة

كريمة التزيين

225 غ زبدة، تترك لتلين
110 غ جبنة قشدية، تترك لتلين
375 غ سكر ناعم
1 ملعقة صغيرة فانيلا

طبقة جليز الشوكولاتة

110 غ شوكولاتة داكنة لل َخبز، مقسمة
120 مل كريمة الخفق
85 غ عسل
2 ملعقة صغيرة فانيلا
35 غ شرائح لوز، محمصة

طريقة التحضير

1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية (170 درجة مئوية للقوالب الداكنة أو التي لا تلصق). رشي قالبين مستديرين (23 سم) ببخاخ الخَبز.

2. في وعاء كبير، اخفقي جميع مكونات الكيك على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق، اكشطي أطراف الوعاء من حين إلى آخر خلال عملية الخفق، إلى أن تمتزج المكونات معاً جيداً. صبي المزيج في القالبين. اخبزي لمدة 35 إلى 45 دقيقة أو إلى أن تدخلي عود أسنان في الوسط ويخرج نظيفاً. يترك الكيك ليبرد لمدة 10 دقائق، يخرج من القالب على شبك أو سطح التبريد. يترك ليبرد تماماً.

3. في وعاء كبير، امزجي الزبدة والجبنة القشدية على سرعة متوسطة إلى أن يصبح قوامها خفيفاً ومنفوشاً. خففي السرعة إلى منخفضة، أضيفي السكر الناعم على مراحل، كل مرة 125 غ تقريباً واخفقي بعد كل إضافة. أضيفي ملعقة صغيرة فانيلا، اخفقي حتى تصبح كريمة التزيين ناعمة وقابلة للدهن.

4. ضعي طبقة كيك في طبق التقديم، مدي ثلث كمية كريمة التزيين. غطيها بطبقة الكيك الثانية. مدي كريمة التزيين على سطح الكيك بطبقة رقيقة لضمان تماسك الكيك. بردي الكيك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. زيني الكيك بما تبقى من كريمة التزيين.

5. ضعي الشوكولاتة المقطعة في وعاء صغير. سخني كريمة الخفق في قدر صغير على نار متوسطة إلى أن تبدأ فقاعات بالظهور عند الحواف. صبي الكريمة الساخنة على الشوكولاتة. دعيها لمدة دقيقة. حركي بالخفاقة اليدوية حتى تذوب الشوكولاتة. أضيفي العسل و2 ملعقة صغيرة فانيلا. حركي حتى يصبح القوام ناعماً، دعي المزيج جانباً لمدة 10 دقائق أو إلى أن يسمك قليلاً.

6. صبي طبقة الجليز على سطح الكيك مع السماح لبعض الجليز بالسيلان على أطراف الكيك. رشي شرائح اللوز على أطراف الكيك. يحفظ في الثلاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

Post Bottom Ad