Header Ads

طريقة عمل كيك فدج وتوت عليق

كيك فدج وتوت عليق

وقت التحضير: 35 دقيقة
الكمية تكفي: 16
الوقت الكلي: 3 ساعات و 15 دقيقة

لن تخذلكِ ابداً كيك الفدج وتوت العليق المغرية الرائعة لأي مناسبة خاصة، فقلبها محشو بتوت العليق مع الكريمة بين طبقات كيك بيتي كروكر سوبر مويست شوكلت فدج اللذيذة.

المكونات

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست فدج الشوكولاتة
80 غ حبيبات الشوكولاتة قليلة الحلاوة
250 مل ماء
110 غ زبدة أو مارجرين، تترك لتلين
3 بيض
750 مل كريمة الخفق
40 غ سكر ناعم
225 غ توت عليق طازج
110 غ مربى توت العليق
225 غ حبيبات الشوكولاتة

طريقة التحضير

1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية (160 درجة مئوية للقوالب الداكنة أو التي لا تلصق). ادهني قاعدة وأطراف قالبين مستديرين 20 سم أو 23 سم بالزبدة ورشي القليل من الطحين.

2. في وعاء صغير اخلطي 80 غ حبيبات الشوكولاتة مع ملعقة من خليط الكيك الجاف. في وعاء كبير اخفقي باقي خليط الكيك والماء والزبدة والبيض على سرعة منخفضة لمدة 30 ثانية، ثم على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين، اكشطي أطراف الوعاء من حين إلى آخر، أضيفي خليط حبيبات الشوكولاتة، صبي المزيج في القالبين.

3. اخبزي الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة لقالبين مستديرين 20 سم أو 23 سم. يترك الكيك ليبرد لمدة 10 دقائق. مرري سكيناً على جوانب القالب ليسهل إخراج الكيك، يخرج ويوضع على شبك أو سطح التبريد. يترك ليبرد تماماً أي ما يعادل ساعة. ضعي طبقتي الكيك في البراد لمدة 45 دقيقة تقريباً كي يسهل التعامل معها.

4. في وعاء كبير مبرد اخفقي كريمة الخفق والسكر الناعم على سرعة عالية إلى أن تبدأ قمم ناعمة بالظهور. في وعاء متوسط، حركي بلطف 150 غ من توت العليق مع المربى. أضيفي نصف كمية كريمة التزيين.

5. أزيلي الطرف المحدب من إحدى طبقتي الكيك. اقسمي كل كيك أفقياً ليصبح لديك 4 طبقات. احتفظي بالقطعة المحدبة التي قمت بإزالتها. ضعي الطبقة السفلية على طبق التقديم بسطحها المقسوم إلى أعلى. مدي ثلث كمية مزيج توت العليق والكريمة، كرري العملية مع الطبقة الثانية والثالثة. في الآخر ضعي طبقة الكيك التي احتفظت بها بسطحها المقسوم إلى أسفل. زيني سطح الكيك وأطرافه بما تبقى من كريمة الخفق. زيني سطح الكيك بحبات توت العليق. ثبتي حبيبات الشوكولاتة على أطراف الكيك عن طريق الضغط بلطف. يحفظ في الثلاجة بغطاء غير محكم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.