Header Ads

بقلاوة بالكريمة

بقلاوة بالكريمة
بقلاوة بالكريمة

مدة التحضير: 20 دقيقة | عدد الوجبات: 4 أشخاص | سهل
اسم البرنامج: مطبخ فتافيت | البلد: عربي
الطاهي: فتافيت | النوع: حلويات عربية

المكونات
بقلاوة بالكريمة


500 ملل حليب
80 جم سكر كاستر
½ عود فانيليا، مقسم إلى نصفين بالطول
45 جم دقيق سميد
100 جم زبدة غير مملحة، مذابة
1 عبوة عجين جلاش، مقطع إلى مستطيلات
1 بيضة، بالإضافة إلى صفار 1 بيضة، مخفوق قليلاً
4 ملعقة كبيرة سكر بودرة
1 ملعقة كبيرة قرفة، مطحونة

طريقة التحضير
بقلاوة بالكريمة
  1. يوضع الحليب والسكر وعود الفانيليا معًا في قدر متوسط الحجم ويُترك الخليط على النار حتى يغلي. يضاف دقيق السميد بخفة وثبات من أعلى ويُقلب الخليط باستمرار. تُخفض درجة الحرارة إلى متوسطة ويُطهى الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مع التقليب باستمرار، حتى يثخن السميد. يُرفع الخليط عن النار ويُترك حتى يبرد.
  2. يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية. يُدهن الجلاش بالزبدة الذائبة في صينية خبز مبطنة بورق الخبز ويُرص في الصينية. تُكرر الطبقات بـإضافة 4 رقائق من الجلاش (حتى يصبح المجموع 4 طبقات)، وتُدهن كل رقاقة بالزبدة الذائبة، توضع صينية خبز أخرى بها ثقل فوق الجلاش لتسويته. يُخبز الجلاش في الفرن لمدة من 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يُحمر قليلاً.
  3. يُرفع عود الفانيليا من خليط السميد، مع كشط البذور في القدر بواسطة سكين. تُقلب 1 ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة مع البيض المخفوق في خليط السميد. ثم يُنقل الخليط في كيس التزيين. يُضخ خليط الكريمة فوق الجلاش ويُرش بالسكر البودرة ومسحوق القرفة على الوجه، تُكرر نفس الطريقة مع طبقتين على أن تكون آخر طبقة من خليط الكريمة.
  4. تُخبز البقلاوة في منتصف الفرن لمدة 7 دقائق. تُخفض درجة الحرارة إلى 140 مئوية وتُخبز لمدة 20 دقيقة إضافية. تُرفع من الفرن. يُرش السطح بالسكر البودرة والقرفة.

هناك تعليق واحد:

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.