افضل خبز للرجيم


الكربوهيدرات في شكل الحبوب الكاملة هي جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتوازن و على المدى الطويل يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن ، و الوجبات الغذائية التي تحتوي على كميات كافية من الكربوهيدرات و النشويات من الخبز أيضا يمكن أن تساعد في الحفاظ على وزن صحي من خلال الشعور بالإمتلاء مع سعرات حرارية أقل ، و هناك بعض أنواع الخبز التي هي أصح و أفضل عند إتباع نظام غذائي من غيرها و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقال اليوم .

افضل خبز للرجيم :

الخبز منخفض السعرات الحرارية : و هناك عدد من الشركات المنتجة لشرائح الخبز أخف وزنا و أرق من الخبز ، و بالتالي خفض في السعرات الحرارية ، فمتوسط شريحة من خبز القمح الكامل تحتوي على من 70-110 من السعرات الحرارية ، و لكن شريحة رقيقة من الخبز منخفض السعرات الحرارية ليست سوى حوالي كم 40 إلى 50 سعرة حرارية ، و هو يوفر نفس القدر من الألياف الغذائية كما في النسخة الكاملة من السعرات الحرارية .

خبز الحبوب الكاملة : و هو يوفر الكربوهيدرات المعقدة اللازمة لعملية الهضم و الطاقة ، مع التأكد من عدم إحتوائها على شئ غير الحبوب الكاملة .

خبز الردة : و يمكن لهذا النوع من الخبز توفير مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة و الألياف في النظام الغذائي دون الكثير من السعرات الحرارية ، و هو خبز كثيف و غني بالألياف ، و يتم إمتصاص السكريات منه من قبل الجسم ببطء أكثر من غيره من الحبوب و يمكن أن يساعد في الحفاظ على إستقرار مستويات السكر في الدم ، و هو يعالج الإمساك و عسر الهضم و الكوليسترول .

خبز الشوفان : و هو يحتوي على ألياف عالية ، و هو من الحبوب القليلة في السعرات الحرارية ، و يعطي شعور بالإمتلاء و يسهل الهضم ببطء ، و يخفف إمتصاص الكربوهيدرات .

خبز الصويا : و هو يحتوي على بروتينات و أياف ، و هو يقوي العظام و يساعد في خسارة الوزن .

خبز بذرة الكتان : و هو يحتوي على منجنيز و بوتاسيوم و سيلينيوم و ألياف .

قد يعجبك ايضا: 


أرسلي افضل خبز للرجيم

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.