فوائد شرب الماء الساخن والليمون في الصباح


يحتوي الليمون على فيتامين C وعلى الحمضيات الغنية التي تعزز جمالك ، من خلال تجديد الجلد من داخل وبذلك التوهج على وجهك ، وهي واحدة من فوائد صحية كبيرة من المياه الصالحة للشرب بالليمون هو أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع ، وبالتالي بوصفها خسارة وزن كبير .
كما تتميز المياه بالليمون بأنها تخلص الجسم من السموم ، بالإضافة إلى انها مفيدة للغاية .

يقدم الماء الدافئ والليمون في الصباح ، ليساعد الجهاز الهضمي ، ويجعل عملية التخلص من الفضلات من الجسم أسهل .
يمنع المشكلة من الإمساك والإسهال ، من خلال ضمان وظائف الأمعاء .
الليمون ، والفواكه شعبية لخصائصه العلاجية ، ويساعد على الحفاظ على الجهاز المناعي وبالتالي ، يحميك من براثن معظم أنواع الالتهابات .
إنها تلعب أيضا دور لتنقية الدم .
الليمون هو عصير مطهر وlimewater رائع أيضا يعمل العجائب لأشخاص لديهم مشاكل في القلب ، وذلك بسبب احتواه العالي من البوتاسيوم .
لذلك ، اجعله جزءا من روتينك اليومي لشرب كوب من الماء الدافئ والليمون في الصباح والتمتع بفوائده الصحية . ابدأ القراءة للحصول على معلومات أكثر إثارة للاهتمام على الماء بفوائد الليمون .

الفوائد الصحية لشرب المياه بالليمون
• الليمون هو مصدر ممتاز وغنية من فيتامين C ، والمغذيات الأساسية التي تحمي الجسم ضد أوجه القصور الجهاز المناعي .
• الليمون يحتوي على البكتين الألياف التي هي مفيدة جدا لصحة القولون وبمثابة مضاد للجراثيم قوية أيضا .
• فإنه يوازن الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم .
• وجود عصير الليمون الدافئ في الصباح الباكر يساعد طرد السموم .
• يكون لها تأثير التآزر على الجسم لأنه يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي .
• أنها تساعد على الهضم ويشجع على إنتاج الصفراء .
• مصدر كبير لحامض الستريك والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم .
• فإنه يساعد على منع نمو وتكاثر البكتيريا المسببة للأمراض التي تسبب الالتهابات والأمراض .
• أنه يساعد على الحد من الألم والالتهاب في المفاصل والركبتين كما يذوب حمض اليوريك .
• أنه يساعد على علاج نزلات البرد .
• محتوى البوتاسيوم في الليمون يساعد خلايا الدماغ والأعصاب تغذية .
• فإنه يسيل الصفراء ويساعد ايضا على تنظيم تدفق الصفراء الزائدة .
• أنه يقوي الكبد عن طريق توفير الطاقة للأنزيمات الكبد عندما تكون مخفف جدا .
• أنه يساعد على تحقيق التوازن بين الكالسيوم ومستويات الاوكسجين في الكبد .
• يمكن أن تساعد في تخفيف مشكلة عسر الهضم والغاز الزائد .
• في حالة وجود حرق القلب ، مع كوب من عصير الليمون المركزة ،يجب استشارة الطبيب .
• في حالة النساء الحوامل والمرضعات ، وعصير الليمون يساعد على بناء عظام قوية في الطفل ، وذلك بسبب محتوى الكالسيوم لها .
• أنه يساعد على إذابة حصى المرارة وغيرها من شكا من بناء الكالسيوم التي تشكل خطرا على الجسم .
• فإنه من فائدة كبيرة على الجلد ويمنع تكوين التجاعيد وحب الشباب .
• أنه يساعد في الحفاظ على صحة العينين ويساعد على مكافحة مشاكل في العين .
• أنها تساعد في الحد من البلغم (المخاط) التي ينتجها الجسم .
• كما أن له أعراض القلوية في الجسم .
• فإنه يساعد على التحكم في السرعة من البكتيريا غير الصحية في الأمعاء .
• يساعد في إنتاج العصائر في الجهاز الهضمي .
• أنه يساعد على تنقية الدم .
• عصير الليمون يساعد على تجديد أملاح الجسم وخاصة بعد جلسة بتمرين رياضي .
• فإنه يمكن علاج التهاب الحلق . الغرغرة بالماء الدافئ والليمون للمساعدة في تخفيف التهاب الحلق .

فوائد أخرى لشرب الماء الساخن والليمون

عصير مدر للبول
الليمون يساعد على اخراج المواد غير المرغوب فيها ويرجع ذلك جزئيا ليمون زيادة معدل التبول في الجسم . وبالتالي يتم الافراج السموم بمعدل أسرع مما يساعد على إبقاء المسالك البولية صحي .
حمض الستريك في الليمون يساعد على تحقيق أقصى قدر من وظيفة الانزيم الذي يحفز الكبد ويساعد في إزالة السموم .

يعزز نظام المناعة
الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، والتي هي كبيرة لمحاربة نزلات البرد . انهم عالية في البوتاسيوم ، الذي يحفز الدماغ وظيفة العصب . يساعد البوتاسيوم أيضا السيطرة على ضغط الدم . حمض الاسكوربيك (فيتامين C) وجدت في الليمون يوضح تأثيرات مضادة للالتهابات ، ويستخدم كأساس الدعم التكميلي لعلاج الربو والأعراض التنفسية الأخرى بالإضافة إلى أنه يعزز امتصاص الحديد في الجسم ، والحديد يلعب دورا مهما في وظيفة جهاز المناعة .
يحتوي الليمون كما الصابونين ، والتي تظهر الخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد على الحفاظ على البرد والانفلونزا في الخليج . الليمون أيضا تقليل كمية البلغم التي ينتجها الجسم .

الحموضة

الليمون هي واحدة من أكثر الأطعمة القلوية للجسم . بالتأكيد ، فهي حمضية من تلقاء نفسها ، ولكن داخل أجسامنا انها القلوية .
الليمون يحتوي على حامض الستريك وحمض الاسكوربيك والأحماض الضعيفة استقلاب بسهولة من الجسم مما يتيح المحتوى المعدني من الليمون للمساعدة يقلون الدم .
الحالات المرضية تحدث فقط عندما يكون الرقم الهيدروجيني الجسد هو الحمضية . يمكن شرب الماء بانتظام الليمون يساعد على إزالة الحموضة الكلية في الجسم ، بما في ذلك حمض اليوريك في المفاصل ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لآلام والالتهابات .

مسح الجلد
مكون C فيتامين فضلا عن غيره من مضادات الأكسدة يساعد على انخفاض التجاعيد والعيوب ويساعد على مكافحة الضرر الراديكالية الحرة .
فيتامين C هو أمر حيوي لصحة الجلد متوهجة بينما طبيعته القلوية تقتل بعض أنواع البكتيريا المعروفة يسبب حب الشباب .
يمكن في الواقع أن تطبق مباشرة إلى ندوب أو بقع العمر للمساعدة في تقليل ظهورها .
الماء بالليمون يطهر السموم من الدم الخاص بك ، فإنه سيتم أيضا المساعدة على إبقاء جلدك واضحة من العيوب من الداخل الى الخارج . فيتامين C الموجودة في الليمون يجدد الجلد من داخل الجسم .

يحسن مزاجك
يتلقى الإنسان الطاقة من المواد الغذائية التي تأتي من الذرات والجزيئات في طعامك . ويحدث رد فعل عندما اتهم الأيونات الموجبة من الطعام يدخل الجهاز الهضمي والتفاعل مع الإنزيمات اتهم سلبية .
الليمون هي واحدة مع عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على أيونات مشحونة أكثر سلبية ، وتوفير جسمك مع المزيد من الطاقة عندما تدخل الجهاز الهضمي .
رائحة الليمون تحتوي أيضا على المزاج لتعزيز وتنشيط الخصائص .
رائحة عصير الليمون يمكن أن سطع مزاجك وتساعد على مسح عقلك . الليمون يمكن أيضا أن تساعد في الحد من القلق والاكتئاب .

يساعد على الشفاء
حمض الأسكوربيك (فيتامين C) ، وجدت بكثرة في الليمون ، ويعزز التئام الجروح ، ومن المغذيات الأساسية في الحفاظ على صحة العظام ، والنسيج الضام ، والغضاريف . كما ذكر سابقا ، يعرض فيتامين C أيضا خصائص مضادة للالتهابات . جنبا إلى جنب ، وفيتامين C هو أحد المغذيات الأساسية في الحفاظ على الصحة الجيدة والتعافي من الإجهاد والإصابات .

ينعش النفس
إلى جانب أعذب التنفس ، وقد عرف الليمون للمساعدة في تخفيف ألم الأسنان والتهاب اللثة . أن ندرك أن حمض الليمون يمكن أن تضعف مينا السن ، لذا يجب عليك أن تضع في اعتبارها هذا . لم لا تنظف أسنانك بعد شرب الماء الليمون . فمن الأفضل لفرشاة الأسنان الخاصة بك أولا ، ثم شرب الماء الليمون ، أو الانتظار قدرا كبيرا من الوقت بعد لفرشاة أسنانك . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شطف الفم بالماء النقي بعد الانتهاء من المياه الليمون .

يساعد في تخفيف الوزن
الليمون يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين ، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع . وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يحافظون على نظام غذائي أكثر قلوية ، لا في الواقع فقدان الوزن بصورة أسرع .

القيمة الغذائية من الليمون
كوب من عصير الليمون يحتوي على أقل من 25 سعرة حرارية . بل هو مصدر غني من المواد الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C والألياف والبكتين ، كما أن لديه القيم الطبية وخصائص مضادة للجراثيم . كما أنه يحتوي على آثار من الحديد وفيتامين (أ) نظرا لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والسكريات ، وتجنب إضافة السكر إلى عصير الليمون .

أبدأ يومك مع كوب من عصير الليمون الدافئ . وقوم بالتطهير ، والتخلص من الآثار الطبية التي لها آثار إيجابية على صحتك على المدى الطويل . ولكن من المهم جدا أن نلاحظ أن عصير الليمون عندما يأتي مباشرة في اتصال مع الأسنان ، ويمكن أن تدمر المينا على الأسنان . وبالتالي ، فإنه ينصح لأنها تستهلك المخفف وأيضا شطف فمك جيدا بعد شرب عصير الليمون .

على انعاش عملية الهضم لهذا اليوم . وفقا لفلسفة الايورفيدا ، والخيارات التي تجريها بشأن روتينك اليومي إما بناء مقاومة للمرض أو تمزيقه . الأيورفيدا يدعونا للحصول على انطلاقة في اليوم من خلال التركيز على طقوس الصباح التي تعمل على محاذاة الجسم مع إيقاعات الطبيعة ، تحقيق التوازن بين مكونون وتعزيز الثقة بالنفس إلى جانب الانضباط الذاتي .

هناك العديد من الفوائد الصحية من الليمون التي كانت معروفة منذ قرون ، وهما :
الليمون مضاد للجراثيم القوية ، مضاد للفيروسات ، وتعزيز المناعة واستخدامه كأداة مساعدة في فقدان الوزن لأن عصير الليمون هو مساعدة الجهاز الهضمي والكبد المطهر .
الليمون يحتوي على العديد من المواد وخاصة حمض الستريك ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم ، وفيتامين C ، بيوفلافونويدس ، البكتين ، والتي الليمونين تعزيز المناعة ومحاربة العدوى .

كيفية شرب الماء باليمون
يجب استخدام المياه النقية ويجب أن تكون فاترة لا الساخنة . ولا يكون الماء بارد كالجليد ، لأن ذلك يمكن أن يكون هناك الكثير لجسمك لمعالجة ويستغرق المزيد من الطاقة لمعالجة المياه الباردة من الحارة .
دائما استخدام الليمون الطازج ، إذا كان ذلك ممكنا ، ولا يفضل استخدام الليمون المعبأة في زجاجات عصير الليمون أبدا .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير الليمون يحتوي على كمية عالية من فيتامين C ، فالليمونة الواحدة بها حوالي 30 .7 ملغ فيتامين C ، وفقا لوزارة الزراعة الأميركية .
الكمية الموصى بها يوميا هي 75 ملغ للنساء و 90 ملغ للرجال . الناس الذين يستهلكون المزيد من فيتامين C لديهم الجهاز الهضمي أكثر كفاءة من الناس الذين لا يفعلون ذلك .
كما يزيد حموضة الليمون الجهاز الهضمي ، والتي تساعدك على استيعاب أفضل الكالسيوم . امتصاص الكالسيوم يساعدك على فقدان الوزن ، ويقول أتكينسون ، لأنه يتم تخزين الكالسيوم في الخلايا الدهنية . لمزيد من الكالسيوم في خلايا الدهون ، فمن الأسهل لتحفيز حرق بهم . يعزز فيتامين C أيضا الجهاز المناعي ، ويساعد على منع أمراض القلب التاجية ، ويقلل من خطر للسكتة الدماغية ، وإعتام عدسة العين والنقرس .
هذا المضاد للأكسدة للفيتامين أيضا قد يساعد على خفض مخاطر الإصابة بالسرطان عند تناولها عن طريق الفواكه الطازجة ، وفقا لجامعة ولاية أوريغون .
كما اظهرت الدراسات عن امكانية إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بعض تلذذ الليمون في توفير الأكسجين 1 ،600 الراديكالية قدرة الامتصاص ، أو ORAC ، ووحدات لنظامك الغذائي ، وفقا لمجلة “صحة المرأة” .
وحدة ORAC هو قياس وضعت من قبل المعاهد الوطنية للصحة لقياس قدرة مضادات الأكسدة الغذائية ل . وارتفاع القيمة ، وارتفاع الفوائد المضادة للأكسدة ، مثل مكافحة المتطرفين المضرة الخلية الحرة .

المصدر: المرسال

قد يعجبك ايضا: 
 

أرسلي فوائد شرب الماء الساخن والليمون في الصباح

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.