فن إعداد الولائم


يقدم موقع طبق اليوم بالصور مقالة بعنوان  "فن إعداد الولائم  "!! 

ليس الكرم أن تكون كمية الطعام كثيرة أو أنواعه متعددة ولكن الكرم أن امضي وقت كاف مع ضيوفي، فمن عاداتنا أن نقيم من المآدب بكل ما يشتهيه الإنسان من مشروبات وطعام وخاصة إذا دعونا شخص ما لتناول الطعام  وخاصة مع إقتراب الأعياد.

فمن الأفضل لنا إذا أردنا عمل وليمة أن تكون المائدة متزينة بخروف وضيفي نباتي أو مملوءة بكل أنواع الخضار وضيفي لا يأكل إلا الأسماك أو له أسلوب غذائي محدد، ولذلك لا نجعل هذه العزومة والتي يطلق عليها "عزيمة" في بعض البلدان.

فإذا نظرنا لكمية الطعام المتبقية بعد الوجبة في معظم الأحيان تكون أكثر بكثير، معظم بلاد الغرب  يحولون النفايات إلى طاقة ونحن نبذل جهدنا وطاقاتنا ومالنا في إعداد طعام لنحوله إلى نفايات.

إذا ما ترك ضيفنا الاختيار لنا وخاصة وانه في معظم الحالات يرفض الضيف طلب وجبة بعينها، فالمطلوب مني سؤالة هل له بعض التحفظات على بعض المكونات أو لديه طريقة أو نوع من الغذاء يجب تناولها دون غيرها أو تجنبها؟  وكذلك يمكنني أن اعرض عليه ما أتميز أنا أو أهل بيتي بطهيه، وبعدها أقوم بإعداد قائمة الطعام وفيها يوضع في الاعتبار كل ما سبق وهذا يقلل من المفاجآت لي ولهم أيضا.

المزيد من مقالات نصائح للمطبخ:    
 

أرسلي فن إعداد الولائم

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقالة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.