طريقة عمل كيك البندق والموكا المحشو بالكريمة بالصور - طبق اليوم بالصور

جديد

Post Top Ad

20‏/02‏/2017

طريقة عمل كيك البندق والموكا المحشو بالكريمة بالصور

كيك البندق والموكا المحشو بالكريمة

وقت التحضير: 35 دقيقة
الكمية تكفي: 16
الوقت المجمل: 3 ساعات

استمتعي بهذه الحلوى اللذيذة المُعدة من كيك الشوكولاتة ذو الملمس الكريمي والمغطاه بالبندق.

المكونات

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست كيك الشوكولاتة
ماء وزيت نباتي وبيض بالكمية المذكورة على علبة خليط الكيك
ملعقتان صغيرتان من القهوة سريعة التحضير
680 غ من حبيبات الشوكولاتة نصف محلاة
450 مل كريمة سائلة
225 غ جبنة قشدية، تترك لتلين
2 ملعقة كبيرة بندق قطع

التحضير

1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية وادهني قاعي قالبي كيك مستديرين 23 سم بالزبدة. حضّري خليط الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة، مستخدمة الماء والزيت والبيض وأضيفي مسحوق القهوة سريعة التحضير. ثم اسكبي المزيج في القالبين. اخبزي الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة. اتركي الكيك يبرد لمدة 10 دقائق، ثم أخرجيه من القوالب على شبك أو سطح التبريد.

2. في قدر صغير، سخني حبيبات الشوكولاتة والكريمة السائلة على نار متوسطة إلى هادئة لمدة 8 دقائق تقريبًا مع التقليب المستمر حتى تذوب تماماً. ارفعي القدر عن النار أضيفي الجبنة القشدية إلى المزيج واخفقي باستخدام خفاقة يدوية إلى أن يصبح المزيج ناعماً. غطي الخليط واحفظيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

3. في وعاء صغير يمكن استخدامه في المايكروويف، ضعي 110 غ من خليط الشوكولاتة للتزيين ودعيه جانبًا. اخفقي الكمية المتبقية من الخليط على سرعة متوسطة إلى عالية لمدة 8 دقائق أو حتى تصبح لديك كريمة تزيين خفيفة ومنفوشة.

4. ضعي طبقة كيك على طبق التقديم، بحيث يكون الجانب المحدب إلى أسفل. ادهنيها السطح بطبقة بسماكة 2,5 سم من كريمة التزيين. ثم ضعي فوقها الطبقة الثانية بحيث يكون الجانب المحدب إلى أعلى. ادهني سطح الكيك وأطرافه بكريمة التزيين.

5. سخني خليط الشوكولاتة الذي وضعتيه جانبًا في المايكروويف على درجة حرارة مرتفعة لمدة 30 ثانية أو حتى يصبح لينًا، ثم مديه على سطح الكيك. انثري البندق حول الحافة العلوية. غطي الكيك بغطاء غير محكم ثم اتركيه في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل التقديم. يُحفظ الكيك في الثلاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

Post Bottom Ad