Header Ads

طريقة عمل قرنبيط بانيه

قرنبيط بانيه
قرنبيط بانيه

على الرغم من تعدد أطباق القرنبيط في مطبخنا العربي، هل كان طبق صغير من قرنبيط بانيه ليحل محل القرنبيط بين طبق كبير من المقالي؟ بالتأكيد كل طريقة لها نكهتها ولذتها للكثير منا، ولكن كيف لنا أن لا نجعله ضمن أطباق المقبلات الشائعة في مطبخنا؟ فهو طبق شهي ولذيذ وسريع التحضير ولا يحتاج إلى أية مكونات خاصة، وإن كان هناك ما يمكن أن يكون المكون الخاص فهو البقسماط ( فتات الخبز ) فهل سندع عدم توافره في مطبخنا يوقفنا عن تحضير وصفة سهلىة وشهية كهذه؟ يمكنكم تخيلها هكذا، مع المايونيز والكاتشب، أو مع خلطة سحرية من الصوص تتمثل بالقليل من عصير الليمون مع السماق والقليل من الفلفل الأحمر الحلو والكمون والقليل من الثوم المهروس هل وصلتم لطعم النتيجة الشهية ؟ إذاَ لنبدأ

عدد الحصص: 4 أشخاص
مدة التحضير: 20 دقيقة
مدة الطهي: 20 دقيقة

المقادير

1 حبة قرنبيط متوسطة الحجم
2 حبة بيض
4 ملعقة طعام زيت زيتون
2 ملعقة طعام فتات الخبز ( بقسماط - بريد كرمبس )
1 ملعقة طعام دقيق متعدد الإستعمالات
1 ملعقة طعام لبن زبادي
½ ملعقة صغيرة فلفل أحمر حلو (بودرة أو مطحون)
القليل من عصير الليمون
كركم مطحون حسب الرغبة
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة

خطوات التحضير
  1. بعد أن قمنا بتظيف القرنبيط وغسله تماماً نقوم بتقطيعه بشكل زهرات صغيرة أو متوسطة الحجم ثم نقوم بوضعه في قدر من الماء الساخن على نار هادئة مع القليل من عصير الليمون، والهدف هنا هو أن نقوم بجعل زهرات القرنبيط طرية بالإضافة إلى إعطائها نكهة القرنبيط المسلوق.
  2. وبعد أن وضعنا زهرات القرنبيط في الماء الساخن، نرفعها ونضعها في وعاء من الماء البارد جداً كي تحافظ على قوامها. ثم نقوم بتصفيتها من الماء جيداً.
  3. والآن وفي وعاء منفصل، نقوم بمزج فتات الخبز مع البيض، اللبن، الفلفل الأحمر، زيت الزيتون، ، الدقيق وملح وفلفل أسود حسب الرغبة، إلى أن نحصل على مزيج متماثل، ثم نقوم بتغميس زهرات القرنبيط التي قمنا بتحضيرها في هذا المزيج بالكامل، و نقوم بقليها بمقلاة عميقة من زيت عباد الشمس الساخن على نار متوسطة لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، أي حتى تتحمر زهرات القرنبيط وتنضج لتكون جاهزة للتقديم المباشر.
ملاحظات الوصفة
  • عند وضع زهرات القرنبيط في الماء الساخن، علينا أن ننتبه أن لا نقوم بسلقها.
  • وأيضاً علينا تصفيتها جيداً من الماء البارد لأننا سنقوم بقليها بزيت لاحقا.
  • تقدم مع الخبز الطازج، والصلصة التي تفضلون.
  • القليل من جبنة الموزاريلا المبشورة فوقها مباشرة بعد رفعها من المقلاة سيعطيها الكثير من الطعم الشهي.
المصدر: الفوود

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.