Header Ads

طريقة عمل بيف ويلينغتون

بيف ويلينغتون
بيف ويلينغتون

قبل التحدث قليلاً عن أصلها لا بد من وصفها. هي دوقة قديمة من عائلة المعجنات والستيك أو حتى العائلتين معاً، لترث بهذا أفخر ما تقدمه المعجنات أو طرق تحضير الستيك. فكروا ولو لوهلة في كيفية تحضيرها ابتداءً من قطعة اللحم المحمرة، محاطة بحشوة تجمع ثلاث طعمات مختلفة، ثم طبقة أخرى من لحم بتحضير آخر، وجميعها بأحضان عجينة هشة ومقرمشة. للوصول الى النكهة ستحتاجون الى الخطوات التالية. وقبل الخطوات، فمن الواضح من اسمها أنها نتاج عراقة المطبخ الإنجليزي. ليست معمرة لكنها بالتأكيد عريقة لتحصل على لقب الدوقة ويمكنكم استضافتها على مائدتكم كما يلي

عدد الحصص: 4 - 6 أشخاص
مدة التحضير: 45 دقيقة
مدة الطهي: 45 دقيقة

المقادير

800 غرام شريحة لحم واحدة خالية من الشحوم
3 ملعقة طعام زيت زيتون
¼ ملعقة صغيرة ملح بحري خشن
¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازج
¼ ملعقة صغيرة خردل
300 غرام فطر طازج
¾ كوب جوز مجفف
5 حبة كستناء محمصة
1 فص ثوم مفروم
1 ملعقة طعام زيت زيتون
½ ملعقة صغيرة فلفل أسود
½ ملعقة صغيرة ملح
½ ملعقة صغيرة كزبرة يابسة
8 شرائح لحم مقدد
1 رقاقة رقاقات عجين الميلفيه (عجينة بوف بيستري)
1 حبة صفار بيض
1 ملعقة طعام زيت زيتون

خطوات التحضير
  1. بعد التأكد من خلو قطعة فيليه اللحم من الشحوم، نقوم بدهنها بمقدار 3 ملعقة طعام من زيت الزيتون وأيضاً بالملح البحري والفلفل الأسود الخشن، ثم نحضرها بإحدى الطريقتين: إما بمقلاة مسطحة على نار عالية مع زيت الزيتون والتقليب المستمر الى أن تتحمر أو أكثر بقليل بحسب درجة النضج التي ترغبون بها. 2- أو بوضعها في فرن مسخن مسبقاً الى درجة حرارة 190 مئوية مدة 15 دقيقة أو الى ان تصل الى درجة النضج المفضلة لديكم.
  2. بعد تحضير قطعة اللحم بدرجة النضج التي ترغبون بها نقوم مباشرة بدهنها بالكامل بالخردل وتبريدها في البراد لمدة 15 - 25 دقيقة ريثما نقوم بتحضير الحشوة. أثناء تبريدها تقوم قطعة اللحم الساخنة بامتصاص نكهة الخردل الى داخلها.
  3. نقوم بفرم الفطر الطازج والجوز مع الثوم والكستناء المحمصة بحيث يتشكل لدينا مزيج متماثل ومفروم، ثم نقوم بقليه بنفس المقلاة التي تم فيها تحضير قطعة اللحم والإحتفاظ بالسوائل الناتجة عن تحضيرها مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون، الكزبرة اليابسة، والقليل من الملح والفلفل الأسود. ونحرك الى أن نلاحظ أن المزيج ابتدأ باكتساب اللون الداكن.
  4. نخرج الحشوة من المقلاة ونتخلص من سوائلها الزائدة ونضعها جانباً الى أن تبرد.
  5. على سطح بارد في المطبخ نقوم بفرد قطعة مستطيلة من السيلوفان ونقوم بفرد شرائح اللحم المقدد بوسطها بشكل طولي جنباً الى جنب. ثم نقوم بدهن الحشوة الباردة التي قمنا بتحضيرها مسبقاً فوق طبقة شرائح المقدد. نحضر قطعة اللحم من البراد ونضعها في المنتصف، ثم وبالامساك بطرف السيلوفان نقوم بلف قطعة اللحم بشرائح اللحم المقدد المدهونة بالحشوة مع الضغط قليلاً حتى نحصل على شكل اسطواني. نبقيها ملفوفة في السيلوفان ونضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق.
  6. وبعد مضي 10 دقائق نخرج اسطوانة اللحم الملفوف بالحشوة وشرائح اللحم المقدد ونتخلص من طبقة السيلوفان. نقوم بعدها بفرد قطعة أخرى من السيلوفان ونقوم بفرد قطعة عجينة البف بيستري فوقها ونضع في وسطها اسطوانة اللحم. نقوم بلف اسطوانة اللحم بقطعة البف بيستري الى أن تتلامس الأطراف ونتخلص من القسم الزائد من العجينة . وبواسطة السيلوفان نقوم بإحكام لف العجينة على رول اللحم ثم نغلفها جيداً بالسيلوفان ونضعها مرة أخرى في الثلاجة لمدة 10 دقائق.
  7. ومع وصولنا الى المرحلة النهائية من تحضير بيف ويلينغتون، نقوم بتسخين الفرن الى درجة 170 مئوية.
  8. والآن وقد حصلنا على رول بيف ويلينغتون جاهزة، نتخلص من السيلوفان ونضعها في صينية شوي، ونقوم بدهنها بصفار بيضة لتغطي سطحها، ونضع الصينية في الفرن لمدة 45 دقيقة.
  9. نخرج قطعة البيف ويلينغتون من الفرن ونتركها على صينية الشوي مدة 10 دقائق تقريباً وذلك لتتشرب قطعة اللحم التي في داخلها جميع سوائلها الناجمة عن شويها ويكتمل طهيها.
  10. بتقطيعها الى شرائح ستحصلون على طبق من البيف ويلينغتون جاهزا لإبهار من على المائدة.
ملاحظات الوصفة
  • تختلف طريقة تقديم بيف ويلينغتون حسب رغبتكم، فمن الممكن تقديمها مع سوتيه الخضار أو البطاطس المهروسة.
  • أما تقديمها مع الهليون وصلصة الهولانديز وأيضاً البطاطس المهروسة مع الغريفي يشكل لديكم طبقاً تفخرون به.
  • ولتقديم طازج أكثر، يتم تقطيع البيف ويلينغتون بشكل شرائح سميكة أو رقيقة شيئاً فشيئاً كي تحافظ على حرارتها الداخلية.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.