Header Ads

طريقة عمل سباغيتي بولونيز

سباغيتي بولونيز
سباغيتي بولونيز

إذا كانت هناك نقطة بداية في الإبتكارات والإبداعات في أطباق الباستا فهي حتماً ستكون عند هذا الطبق، سباغيتي بولونيز، طبق شهي وغني بالفيتامين والبروتين، تتغير طريقة تحضيره بصورة دائمة وذلك حسب المنطقة التي وصل إليها، فهو أكثر أطباق الباستا شعبية في العالم. وقد يكتفي البعض بقول باستا بصوص الطماطم، وهي ما يدل أيضاً على هذا الطبق الشهي.

عندما نقول أنها من أقدم الإبداعات الإيطالية فهي فعلاً كذلك، حيث تعود طريقة تحضيرها إلى قدم صلصة البولونيز ابتداءاً من القرن 18 وتحديداً في مدينة بولونيا في إيطاليا. وهناك أيضاً من تحدث أن أحد أشكالها البدائية قد تعود إلى القرن الخامس! أطباق بهذا القدم استمرت إلى يومنا هذا مع شعبية واسعة، لا بد أن يكون لها سر، وهذا السر ليس بالشيء الصعب، هو ببساطة النكهة. كذلك الحاجة إلى تذوّق كل ما هو شهي بشكل دائم له دور في استمراريتها، ولهذا نقدم لكم هذه الخطوات

عدد الحصص: 2 - 4 أشخاص
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 10 دقيقة

المقادير

500 غرام سباغيتي (يفضّل العريضة)
50 غرام جبن رومانو مبشور ناعم (بودرة)
2 كوب صلصة بولونيز
2 ملعقة طعام زبدة

خطوات التحضير
  1. كالمعتاد، علينا البدأ بسلق السباغيتي وذلك بوضعها في ماء مغلي على حرارة متوسطة لمدة 8 - 10 دقائق، وقد تتفاوت هذه المدة حسب لنوع السباغيتي المستعمل.
  2. إضافة القليل من زيت الزيتون مع الملح أثناء سلقها، يساعدها على اكتساب نكهة و أيضاً يمنع من التصاقها.
  3. الآن وقد نضجت السباغيتي، نقوم بتصفيتها من الماء ثم نقوم مباشرة بغسلها بالماء البارد إلى أن تبرد بالكامل ثم نقوم بتصفيتها مرة أخرى.
  4. هنا نقوم بوضع الزبدة في قدر طهي عميق مع السباغيتي التي قمنا بتحضيرها مسبقاً، ثم نقوم بتحريكها قليلاً، والهدف هنا هو فقط إضافة نكهة غنية إلى السباغيتي.
  5. نقوم أثناءها بتسخين صوص البولونيز، ومن ثم نقوم بسكب السباغيتي في أطباق تقديم فردية، ونغطيها بالقليل من صوص البولونيز مع رشة جبن رومانو وتكون جاهزة للتقديم.
ملاحظات الوصفة
  • عادة ما تقدم منزلياً كمكونات منفصلة، السباغيتي في طبق منفصل عن صلصة البولونيز، وتتم إضافة المكونات تبعاً لرغبة من يقوم بتناولها.
  • الإبداعات هنا ليست في تحضير الباستا ولكن في الصلصة نفسها فهي تتقبل العديد من الإضافات وأكثرها قيمة ستكون الأغنى باللحم المفروم.
  • أمّا بالنسبة لنوع الجبن فهو رومانو وهو الأنسب لهذا النوع من الباستا. يمكنكم استعمال أي نوع شرط أن يكون من الأنواع التي لا تذوب.
  • وكعادتها مع الأطباق الإيطالية، تلعب أوراق الريحان دوراً رئيساً في التزيين والنكهة.
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.