Header Ads

طريقة عمل سلطة دجاج بتتبيلة الروب والليمون

سلطة دجاج بتتبيلة الروب والليمون
سلطة دجاج بتتبيلة الروب والليمون

هذا ما تذهب إليه المخيلة عادة عند ذكر سلطة دجاج شهية، الفكرة الأولى سكون سلطة سيزر التقليدية، ولكن ليست كل سلطات الدجاج مقتصرة على سلطة السيزر فقط! فهناك العديد من السلطات التي يشكل الدجاج فيها أحد مكوناتها الأساسية، كصديقتنا هنا، فهي عبارة عن سلطة خفيفة، شهية وصحية ومغذية، وبديل مثالي لوجة غداء متكاملة ومن أطباق الدجاج الشهية.

وهنا في هذه الوصفة، لدينا عنصرين أساسيين، لبن الروب والدجاج، حيث أنه مزيج يستحق التجربة، فلو لم يكن شهياً لما وجدت فتة الدجاج أصلاً التي تعتمد على الزبادي والدجاج أيضاً 😉 لذلك سنخوض معكم اليوم خضم هذا الطبق الشهي والسهل والذي يتناسب مع الكثير من الأذواق وخصوصاً إن كانت لديكم مهاراتكم وطرقكم الخاصة في تحمير وتتبيل الدجاج، واخترنا لكم الطريقة التالية

عدد الحصص: 4 أشخاص
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 30 دقيقة

المقادير

200 غرام أوراق خضراء طازجة (ما ترغبون به من أنواع الخس والجرجير) مغسولة ومصفاة من الماء
1/3 كوب لبن روب زبادي
4 قطع أنصاف صدور دجاج
3 حبة طماطم صغيرة الحجم ومقطعة مكعبات صغيرة الحجم
4 أصابع بصل أخضر مقطع شرائح رقيقة
3 ملعقة طعام زيت زيتون
3 ملعقة صغيرة عصير ليمون
2½ ملعقة صغيرة طرخون مجفف
2 ملعقة صغيرة قشر ليمون مبشور
1¼ ملعقة صغيرة ملح خشن
¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود خشن أو أقل حسب الرغبة

خطوات التحضير
  1. سيأتي تتبيل الدجاج أولاً في هذه الوصفة وهو ما سيتطلب الوقت في تحضيرها، ونبدأ بمزج صدور الدجاج في وعاء عميق مع الطرخون و ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور، والقليل من الملح والفلفل الأسود والقليل من زيت الزيتون، ثم نضع صدور الدجاج على صينية ونضعها في فرن بدرجة حرارة 220 مئوية إلى أن تطهى وتتحمر صدور الدجاج.
  2. و ريثما نقوم بتحمير صدور الدجاج، سنقوم بتحضير التتبيلة، بوضع لبن الروب، 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون، 1 ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور، 1 ملعقة طعام من عصير الليمون وملح حسب الرغبة في وعاء منفصل ونقوم بمزجها إلى أن نحصل على التتبيلة.
  3. والآن وقد أصبحت صدور الدجاج جاهزة، نقوم بإخراجها من الفرن ونقطعها بشكل شرائح طولية ونمزجها مع الطماطم والبصل الأخضر ثم ونضعها جانباً.
  4. وفي وعاء تقديم نقوم بوضع مزيج الأوراق الخضراء الطازجة، ثم نرشها بملعقة طعام من عصير الليمون المتبقي وملعقة طعام من زيت الزيتون مع رشة ملح خفيفة، ثم نقوم بوضع مزيج شرائح الدجاج المحمرة والطماطم والبصل الأخضر فوق الأوراق الخضراء، ونختم تحضير هذا الطبق الشهي بسكب التتبيلة التي قمنا بإعدادها مسبقاُ، وآخر ما تبقى هنا هة البدأ بتناول هذه السلطة الشهية.
ملاحظات الوصفة
  • الأنسب لوجبة غداء خفيفة وصحية ومغذية.
  • يمكنكم تتبيل الدجاج بطريقتكم المعتادة لكن مع مراعاة أن المكون الأساسي للتتبيلة هو لبن الزبادي كي لا تتضارب النكهات.
  • ولمحبي الخبز المحمص مع السلطات سيكون الكروتون أحد الحلول الإضافية المناسبة
المصدر: alfood.com

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.