طريقة عمل بوب كيك عيد ميلاد

بوب كيك عيد ميلاد
بوب كيك عيد ميلاد
 
لنجعله عيد ميلاد مميز بتحضير بوب كيك رائع يبقى في ذاكرة أطفالنا الأحباء.

وقت التحضير: 40 دقيقة | وقت الطبخ: ساعتان | المستوى: طهاة متمكنين | عدد الوجبات: 40

الأدوات
 
عيدان لولي بوب وقطعة بوليسترين.

المقادير

583 غرام باكيت خليط فادج كيك الشوكولاتة
1/4 كوب فروستينج شوكولاتة جاهز
سكر بودرة للتزيين
300 غرام شوكولاتة بيضاء للتذويب (أو حلوى لون وردي للتذويب)
ملون طعام وردي هلامي
حبيبات تزيين حلوى وردية وارجوانية، للتزيين

الفروستينج الملكي
1 كوب سكر بودرة، منخول
1 بياض البيض

طريقة التحضير

- سخنى الفرن على درجة حرارة 180 م. حضري قالب كيك دائري قياس 20 سم، ادهنيه بالسمنة وبطنيه بورق الزبدة.

- حضري كيك الشوكولاتة حسب التعليمات المدونة على الباكيت. ضعي الخليط في القالب ثم اخبزي لمدة 40-45 دقيقة أو حتى يخرج عود الخشب نظيفا عند غرزه في منتصف الكيك. اخرجيه من الفرن لمدة عشر دقائق ثم اقلبيه على شبك معدني حتى يبرد تماما.

- قطعي الكيك الى قطع صغيرة ثم ضعيه في وعاء محضرة الطعام. شغلي حتى يتشكل فتات صغير. ضعي الفتات في وعاء. أضيفي فروستينج الشوكولاتة وقلبي حتى تختلط المكونات.

- ضعي في صينية الخبز ورق زبدة. رشي سكر بودرة على سطح منطقة العمل. شكلي من خليط الكيك اسطوانات بسماكة 2سم باستخدام قطاعة معجنات، ثم ضعي الاسطوانات  في صينية الخبز. غطي الصينية بالبلاستيك وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى تصبح متماسكة.

- ضعي الشوكولاتة البيضاء أو الحلوى ذات اللون الوردي في وعاء مقاوم للحرارة فوق قدر صغير معبأ نصفه بماء يغلي. قلبي بملعقة معدنية حتى تذوب الشوكولاتة. أضيفي الملون الوردي ثم قلبي لتختلط المكونات.

- غطسي نهاية عود لولي بوب في الشوكولاتة ثم اغرزيه في نهاية الاسطوانة واعيديها الى الصينية. كرري العملية مع الاسطوانات المتبقية.

- غطسي البوب كيك في الشوكولاتة المذابة، مع تقليبها لتكتسي بالشوكولاتة. ضعيها بلطف على جانب الوعاء للتخلص من سيلان الشوكولاتة. استخدمي سكين صغير لتوزيع الشوكولاتة على الاطراف بشكل لطيف. اغرزي البوب كيك في البوليسترين.  انثري عليها من الأعلى حبيبات التزيين بينما لا تزال الشوكولاتة ذائبة. اعيدي العملية مع ما تبقى من البوب كيك والشوكولاتة. دعيها لمدة 15 دقيقة لتتماسك.

- لتحضير الفروستينج الملكي، ضعي السكر البودرة المنخول في وعاء صغير. أضيفي بالتدريج قليلا من بياض البيض، مع التقليب الجيد بعد كل اضافة حتى تتشكل عجينة متماسكة. ضعي العجينة في كيس التزيين. زيني حول اطراف البوب كيك. دعيها جانبا حتى تتماسك. 
 

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.