رجيم للحوامل في النصف الأول من فترة الحمل


هذا نموذج رجيم للحوامل أو نظام غذائي للمرأة الحامل يمكن الاستعانة به كرجيم للحوامل لإنقاص الوزن الزائد من دون تعب أو حرمان أو تشكيل أي خطر علي صحتك أو صحة جنينك. لتنعمين بجسم صحي ورشيق من دون دهون ولا ترهلات ولا سكر الحمل ولا خطر علي الجنين من السمنة المفرطة أو من نقص المواد والعناصر الغذائية الضرورية واللازمة لكي ولجنينك، ولتتمكنين بعد الحمل من استعادة جسمك الرشيق بشكل أبسط وأسهل. وهذا الرجيم مقسم علي ثلاث وجبات رئيسية فقط لكنها غنية ومشبعة وإلي الرجيم:

أولاً: وجبة الإفطار.

رغيف خبز + 2 بيضة + ملعقة زبد + كوب حليب ويفضل غير كامل الدسم + كوب عصير طازج + تفاحة.

ثانياً: وجبة الغداء.

رغيف خبز أو طبق مكرونة + نصف دجاجة أو نصف كيلو سمك مشوي أو ربع كيلو لحم + فنجان شوربة + طبق خضروات + 2 ملعقة زبد.

ثالثاً: وجبة العشاء.

نصف رغيف خبز أسمر + 50 جرام جبن ويفضل الجبن القريش + كوب حليب + 2 ثمرة فاكهة مثل التفاح أو الكمثري أو البرتقال.

نصائح هامة:

دائماً ما ننصح بنهاية كل رجيم علي مدي أهمية وضرورة المياه للإنسان وخاصة الحوامل، فيجب أن تتناول المرأة الحامل ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه بشكل يومي. كما يجب المواظبة علي شرب الحليب (اللبن) باستمرار بشرط ألا يكون كامل الدسم حتى لا يؤثر علي النظام الغذائي. كما يجب علي المرأة الحامل ألا تكتفي بذلك، وتشرب الكثير من العصائر والسوائل بشرط عدم استخدام السكر أو اللجوء إلي بدائله إذا لزم الأمر.

ويفضل أن تلجأ المرأة في رجيم الحامل إلي برنامج غذائي مقسم علي خمسة وجبات أو أكثر، لتلافي حدوث سوء هضم أو ثقل للمعدة بسبب ملأها أو الأكل بشراهة بسبب عدم تناول شيء من فترة طويلة. وبخصوص ذلك يمكنك البحث في قسم رجيم الحوامل الموجود بالمجلة لاختيار النظام المناسب.

تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي أن هذا الرجيم مناسب للنصف الأول من فترة الحمل، وذلك لأن الجنين في هذه الفترة يحتاج لكميات كبيرة من الحديد والتي يخزنا في كبده لتكفيه لمدة 6 أشهر بعد الولادة. ويحبذ استشارة الطبيب المتابع في اختيار رجيم الحوامل المناسب، وعما إذا كان ممكناً اللجوء لتناول مكملات غذائية مع الرجيم.

المصدر: مجلة التخسيس السريع

 
أرسلي رجيم للحوامل في النصف الأول من فترة الحمل

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.