أمينة الرستماني... قطب مؤثر في حقل العمل الاعلامي

بفضل الخبرات التي تراكمت لديها، بفضل دراستها ومهاراتها الخاصة، نجحت دكتور أمينة الرستماني في تبوؤ مكانة مرموقة ومميزة في مجال عملها، خاصة وأنها تتمتع بفكر خلاق وابداعي في ما تقدمه من مجهودات.

هذا وقد شغلت الرستماني منصب المدير التنفيذي لقطاع الإعلام في مؤسسة تيكوم للاستثمار، الجناح الاستثماري لمنطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، منذ شهر يوليو عام 2005. ونتيجة لتمتعها بالعديد من المهارات، فقد تم اختيارها لكي تكون عضو في المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يونيو عام 2006.

وجاء هذا الاختيار ليؤكد كذلك على حقيقة تقدير الدولة لها ولدورها كواحدة من أبرز الأقطاب المؤثرة بالفعل في حقل العمل الإعلامي على الصعيد المحلي، وذلك مع الاخذ بعين الاعتبار إشرافها على ثلاثة من اكبر المشروعات الاعلامية، وهي مدينة دبي للإعلام، مدينة دبي للاستديوهات والمنطقة العالمية للانتاج الاعلامي.

تدرج وظيفي

ظلت دكتور أمينة الرستماني تتدرج في السلم الوظيفي، حيث قامت بالتنقل بين العديد من المواقع التي ساهمت في منحها خبرات عريضة ومهارات معرفية كبيرة، ارتكزت عليها في وقت لاحق لتلبية متطلبات مجتمع العمل الإعلامي، وذلك منذ أن التحقت بالمنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام من خلال شركة سماكوم مطلع العام 2004.

ثم انتقلت بعدها الرستماني للعمل في مدينة دبي للإعلام، حيث تولت هناك مسؤولية إدارة قطاع البث التلفزيوني، ونجحت من خلال خبراتها الأكاديمية والميدانية في هذا القطاع.

تشغل الرستماني منصبها الحالي منذ ما يقارب ثماني سنوات، وقد بلغت ايرادات مؤسسة تيكوم للاستثمار 1.6 مليار دولار لعام 2011، بزيادة بلغت نسبتها 6.8%.


وتحتوي المؤسسة على 10 مجمعات للأعمال تضم 5 صناعات مختلفة هي تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الإعلام، التعليم والعلوم، قطاعات التصنيع، النقل والإمداد.

ولعل أبرز ما اشتهرت به الرستماني هو أنها تقف بشكل رئيسي في طليعة الأشخاص الداعين إلى تأسيس المناطق الحرة بما فيها مدينة دبي للانترنت، مدينة دبي للإعلام، قرية دبي للمعرفة، مدينة دبي للاستوديوهات، مدينة الإنتاج الإعلامي الدولي، منطقة دبي للتعهد ومدينة دبي الأكاديمية الدولية.

التعليم

يعود الفضل في ما وصلت اليه الرستماني من مكانة متميزة على صعيد العمل الاحترافي الذي مارسته إلى تخصصها في دراسة الهندسة الكهربائية، فهي خريجة جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية عام 2001، حيث حصلت على شهادتي الماجستير والدكتوراه بنفس التخصص. ولها العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي نشرت في مجموعة من المجلات والدوريات الدولية المتخصصة، وهي خبيرة لها دراية واسعة في مجالات تقنية الاتصال اللاسلكي.

انجازات

سبق للدكتورة الرستماني أن حلت في المرتبة الـ 88 بقائمة أقوى 500 شخصية عربية للعام 2012، بحسب ما ذكرته مجلة "أرابيان بيزنس" واسعة الانتشار في المنطقة.

ومن خلال ريادتها في مجال عملها، فقد ساهمت في دفع وتعزيز العمل في القطاع الاعلامي في الإمارات.

وربما كانت آخر مساهماتها تلك التي تمثلت في إبرامها شراكة إستراتيجية مع مجموعة إم بي سي، حيث تم التوقيع على اتفاقية مشتركة لإنتاج محتوى تلفزيوني درامي وبرامجي نوعي. برنامجٌ بمواصفات عالمية، في أحدث الاستوديوهات وأضخمها بامتياز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والموجودة تحديداً في "مدينة دبي للاستوديوهات"، وذلك في إطار توطيد أواصر التعاون ما بين الجانبين، لا سيما في مجال تطوير المحتوى الإعلامي والصناعات الثقافية والإبداعية.

وهي الشراكة الهامة التي تم إبرامها مؤخراً، وقالت الدكتورة الرستماني إن تلك الشراكة، التي تحظى بأهمية خاصة نظرًا لقيامها مع مجموعة إعلامية رائدة ذات تاريخ حافل بالنجاحات في قطاع صناعة المحتوى مثل مجموعة إم بي سي، تصب في صالح تطوير المحتوى التلفزيوني الراقي والهادف، مضيفةً أنها خطوة حقيقية لخلق بيئة إعلامية تضم الكفاءات والخبرات العاملة في مختلف التخصصات العملية الإنتاجية.

كما أدت الرستماني دوراً هاماً لا يمكن إغفاله في تأسيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، وسبق لها أن ساهمت بشكل منتظم في مجالات التكنولوجيا اللاسلكية.

مقالات اخرى قد تهمك:     


أرسلي  أمينة الرستماني... قطب مؤثر في حقل العمل الاعلامي

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا الموضوع؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.