تورتة بحشو الكرز

صورة: وصفة تورتة بحشو الكرز

طبق اليوم - تورتة بحشو الكرز: طريقة عمل تورتة بحشو الكرز. هذه الوصفة مقدمة من مطبخ طبق اليوم بالصور لمحبي التورتة. تمتعي بتحضير اطباق حلويات غربية لذيذة باسلوب الشيف منال العالم.

أسلوب الطهى : خبز
العدد : 6 أشخاص
مدة الطهي : 25 دقيقة

المقادير:

1     كوب     حليب
1     ملعقة كبيرة     عصير ليمون
3     كوب     دقيق
1     ملعقة كبيرة     بيكينج باودر
2/1    ملعقة صغيرة     بيكربونات الصودا
8/1    ملعقة صغيرة     ملح
1     كوب     سمن أو زبدة،لينة
4/3 1    كوب     سكر ناعم الحبيبات
5     حبة     بياض البيض
1    ملعقة صغيرة     فانيليا سائلة

للتغطية والحشو
1     كوب     سمن نباتي أبيض
2     كوب     سكر ناعم بودرة
1     ملعقة صغيرة     فانيليا سائلة
1     رشة     ملح
-    -     قليل من الماء
للحشو    معقود (مربى) الكرز

طريقة التحضير:

1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
2. أحضري ٣ قوالب مستديرة مقاس ٨ بوصة. إدهني القوالب بالسمن وبطني بقطعة مستديرة من ورق الزبدة. أنثري قليل من الدقيق لتتغطى حافة القوالب جيدا بالدقيق. دعيها جانبا.
3. في كوب مكيال أو طبق عميق ضعي الحليب وعصير الليمون. قلبي بالملعقة لعدة ثواني ودعيه جانبا إلى أن يتخثر أو يتكتل الحليب وهو المطلوب في هذه الوصفة، تحويل الحليب إلى لبن خاثر.
4. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا والملح. دعيه جانبا.
5. في وعاء الخلاط ضعي السمن والسكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط كريمي وهش القوام.
6. أضيفي نصف كمية بياض البيض وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن يختفي البياض. أضيفي بقية البياض والفانيليا. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يختفي البياض.
7. أضيفي نصف كمية الدقيق والحليب الخاثر، شغلي إلى أن يختفي الدقيق والحليب. أكملي إضافة بقية الدقيق والحليب وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ إلى ٤ دقائق إلى أن يصبح الخليط ناعم وكريمي القوام.
8. وزعي الخليط بالتساوي قدر المستطاع في القوالب الثلاثة.
9. ضعي القوالب في الفرن لمدة ٢٥ دقيقة إلى أن ينضج الكيك تماما. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
10. أخرجي قوالب الكيك من الفرن ودعيها على شبك معدني لتبرد لعدة دقائق ثم إقلبيها على قاعدة كرتونية ودعيها لتبرد تماما قبل الحشو والتغطية.
11. لتشكيل التورتة: ضعي قالب من الكيك على طبق تقديم. ضعي قليل من الكريمة في كيس للتزين مثبت به قمع مستدير. وزعي قليل من الكريمة على حافة القالب كي تمنعي تسرب الحشو أثناء تشكيل التورتة. وزعي قليل من معقود الكرز على الكيك. ضعي القالب الثاني من الكيك واضغطي بخفة لتلتصق بالكريمة. وزعي قليل من الكريمة على حافة القالب كي تمنعي تسرب الحشو أثناء تشكيل التورتة. ضعي القالب الثالث من الكيك واضغطي بخفة. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي بقية الكريمة على حواف وسطح التورتة لتغطيها تماما.
12. يمكنك تقديم التورتة كما هي أو تزيينها كما تفضلين
13. للتزيين: باستعمال القطاعات الخاصة بورق السكر قطعي ورق السكر حسب الأشكال التي تفضلين وزيني التورتة. ضعي التورتة في البراد لحين التقديم.
14. الكريمة: في وعاء الخلاط ضعي السمن، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٢ إلى ٣ دقائق. أضيفي السكر البودرة وشغلي على سرعة بطيئة ليختلط السكر. أضيفي الفانيليا والملح، شغلي على سرعة متوسطة مع إضافة قليل من الماء إلى أن تحصلي على كريمة ناعمة وناصعة البياض. لا تخفقي كثيرا. إستعملي الكريمة مباشرة

فيديو الوصفة:



مطبخ منال

المزيد من وصفات طبخ الحلويات:  


أرسلي طريقة تورتة بحشو الكرز

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.