مشروبات الطاقة تسبب العقم


صحتك بالدنيا -  هل تعلمي ان مشروبات الطاقة تسبب العقم!

انتشرت مشروبات الطاقة بكثرة في دول العالم حتى أدمنها البعض، جاهلين جسامة أضرارها على الجسم البشري، وفي الكويت اعتبرها البعض “هبة”، أو “موضة” و “ضرورة” لمواكبة التقدم، والأمر الذي ينبغي النظر إليه أن مشروبات الطاقة تحتوي على مواد كيميائية تقلل فاعلية الجهاز العصبي، وترفع الضغط، وتزيد ضربات القلب‏، كما أنها تدمر الكلى والكبد، وقد يصل الأمر إلى حد إدمانها وحدوث اضطرابات نفسية، بحسب ما أكده باحثون في مستشفى “هنري فورد” بمدينة” ديترويت”.

وفي هذا الصدد بين معد الدراسة “جايمس كالوس” أن مادة “الكافيين” والـ”تورين” قد تكون هي المسئولة عن زيادة ضغط الدم ونبضات القلب، وقد أكدت دراسة أخرى أن مشروبات الطاقة خطورتها أشد من المخدرات التقليدية لأنها مدمرة للجسم والطاقة وتساعد على السلوك الخاطئ والعدواني‏.

ومن جانب أكد الأستاذ المساعد للتغذية الإكلينيكية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور “عبدالعزيز بن محمد العثمان” أن مشروبات الطاقة تساهم في ارتفاع ضغط القلب، وزيادة نسبة السكر في الدم والأرق والصداع والقلق ونزيف الأنف والنوبات المرضية، ومشاكل تسوس الأسنان، وتقليل الاعتماد على النفس كإحدى التأثيرات النفسية للمواد المخدرة.

وأوضح أستاذ أمراض الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس‏ الدكتور “مدحت الشافعي” أن هذه المشروبات تسبب العقم، والسمنة لاحتوائها علي ماء الكربونات والسكر والجلوكوز سريع الاحتراق، كما تسبب جفاف الجسم خاصة لدى كبار السن

المزيد من مقالات صحتك بالدنيا:    
 

أرسلي مشروبات الطاقة تسبب العقم

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.